IMLebanon

استمتعوا بالطقس الصيفي قبل المنخفض الجوّي!

توقّعت مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا مع ارتفاع اضافي وملموس في درجات الحرارة التي تصبح فوق معدلاتها الموسمية بحدود الـ 4 درجات، كما تنشط الرياح لتصل لحدود الـ65 كلم/س تحمل معها طبقات من الغبار خصوصاً جنوب البلاد وبقاء الرطوبة النسبية منخفضة.

وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: كتل هوائية حارة نسبيا توثر على الحوض الشرقي للمتوسط، تبلغ ذروتها يوم غد السبت وتنحسر يوم الأحد مع اقتراب منخفض جوي متمركز فوق اليونان يؤدي الى طقس متقلب وممطر أحيانا مع تدن في درجات الحرارة.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة على الساحل لشهر أيار بين 18 و27 درجة.

– الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة: قليل الغيوم مع ارتفاع في درجات الحرارة وانخفاض نسبة الرطوبة ورياح ناشطة تصل لحدود 65 كلم/س اعتبارا من بعد الظهر، يتحول ليلا الى غائم جزئيا بسحب مرتفعة.

السبت: غائم جزئيا مع ارتفاع اضافي وملموس في درجات الحرارة والتي تصبح فوق معدلاتها الموسمية بحدود الـ 4 درجات، كما تنشط الرياح لتصل لحدود الـ65 كلم/س تحمل معها طبقات من الغبار خصوصاً جنوب البلاد وبقاء الرطوبة النسبية منخفضة.

الأحد: غائم جزئيا مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية ورياح ناشطة، كما ترتفع نسبة الرطوبة ويتكون الضباب على المرتفعات وتهطل أمطار متفرقة موحلة جنوبا اعتبارا من المساء.

الإثنين: غائم جزئيا من دون تعديل يذكر في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تهطل أمطار متفرقة خلال الفترة الصباحية، ويتحسن الطقس تدريجا خلال النهار.

– الحرارة على الساحل من 21 الى 30 درجة، فوق الجبال من 17 الى 29 درجة، في الداخل من 15 الى 34 درجة.

-الرياح السطحية: شمالية الى شمالية شرقية ناشطة، سرعتها بين 20 و45 كلم/س، تشتد أحيانا لتقارب 65 كلم/س.

– الانقشاع: متوسط اجمالا.

– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 35 و60 %.

– حال البحر: مائج اجمالا، حرارة سطح الماء: 23 درجة.

– الضغط الجوي: 760 ملم زئبق.

– ساعة شروق الشمس: 05,34

– ساعة غروب الشمس: 19,35.