IMLebanon

واشنطن تفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية

فرضت الولايات المتحدة، الجمعة، عقوبات جديدة على كوريا الشمالية في أعقاب تجارب صاروخية، شملت مصرفين روسيين، وذلك بعد أن استخدمت روسيا والصين الفيتو ضد مشروع قرار لتشديد العقوبات في مجلس الأمن الدولي.

وقالت وزارة الخزانة إنها “بصدد تجميد أي أصول أميركية وتجريم تعاملات مع بنك الشرق الأقصى وبنك سبوتنيك ومؤسسات روسية تتهم بالعمل مع كوريا الشمالية والشركة التجارية المرتبطة بالخطوط الجوية الكورية الشمالية “كوريو” الخاضعة أساسا لعقوبات”.

وأشارت الخزانة الأميركية في بيان، الجمعة، إلى أن “مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأميركية (OFAC) فرض “عقوبات على فرد ومصرفين وشركة تجارية لدعمهم تطوير جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية لأسلحة الدمار الشامل والباليستية”.

وأكدت أنه “في 24 أيار 2022 ، أطلقت كوريا الديمقراطية ثلاثة صواريخ: صاروخ بالستي عابر للقارات (ICBM) وصاروخين باليستيين قصيري المدى”.

وشدد البيان على أن “كوريا الشمالية، ومنذ بداية العام الجاري أطلقت “23 صاروخا بالستيا، بما في ذلك ستة صواريخ باليستية عابرة للقارات، وكلها تنتهك العديد من قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة”.

واوضحت الوزارة الأميركية أن إجراءات الجمعة تستهدف “فرداً دعم أو ساعد بشكل مباشر في تحقيق إيرادات لمنظمات جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية المرتبطة بتطوير الصواريخ البالستية ، إلى جانب ثلاث كيانات تساهم أو ساهمت في المشتريات وتوليد الإيرادات لمنظمات جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية”.

وأكدت الوزارة أن الولايات المتحدة لا تزال “ملتزمة بالسعي إلى الحوار والدبلوماسية” مع كوريا الشمالية، إلا أنها شددت على أنها “ستواصل التصدي للتهديد الذي تشكله برامج أسلحة الدمار الشامل والصواريخ الباليستية غير القانونية” لكوريا الشمالية “على الولايات المتحدة والمجتمع الدولي”.