IMLebanon

خطأ في “إنستغرام” يتسبّب بتكرار مشاهدة القصص

لفت بعض مستخدمي أجهزة “أيفون” انتباه “انستغرام” إلى خطأ يواجه التطبيق على نظام “iOS”، يضطرّهم لإعادة مشاهدة جميع قصص شخص ما قبل أن يتمكنوا من رؤية قصصه الجديدة.

كما أبلغ بعض مستخدمي تطبيق “ريديت” عن حدوث الأمر نفسه.

لذلك، أصدرت الشركة الأربعاء تحديثاً في متجر التطبيقات لحلّ هذه المشكلة، فإذا كنتم لا تزالون تواجهونها إلى الآن، تأكدوا ما إذا كان التطبيق محدّثاً للإصدار الأخير، وهو 239,1. وتشير ملاحظات التحديث إلى أنّ “الإصدار يحتوي على إصلاحات للأخطاء وتحسينات في الأداء”، لكن موقع “ذا فيرج” يشير إلى أنّه أنهى مشكلة القصص المتكررة.

وقالت المتحدثة باسم “ميتا” كريستين باي إنّ الشركة “تدرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى قصص “إنستغرام”، وإنّ الشركة تعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن”.

ويبدو أنّ المشكلة الأساسية هي أن التطبيق لا يتذكّر المكان الذي توقف المستخدمون عنده أثناء مشاهدة قصص شخص ما، على سبيل المثال، إذا قام أحد الأصدقاء بنشر خمس قصص وتمّت مشاهدة أربعة منها، ففي المرة التالية التي تضغط فيها على الأيقونة الخاصة به، يجب أن تظهر قصّته الخامسة، وبدلاً من ذلك، أجبر “إنستغرام” المستخدمين على رؤية القصص الأربعة التي رأوها بالفعل في كل مرة يضغطون فيها لمشاهدة القصص.

ومن غير المعروف عدد المستخدمين المتأثرين بالخطأ، ولكن هناك الكثير من الأشخاص أفادوا عبر موقع “تويتر” بمواجهتهم للمشكلة نفسها.