IMLebanon

هذا ما يحمله طقس بداية الأسبوع

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً قليل الغيوم إجمالاً، من دون تعديل في درجات الحرارة في المناطق الساحلية والجبلية وانخفاضها بشكل طفيف في المناطق الداخلية، مع رياح ناشطة أحياناً واستمرار تكوّن الضباب على المرتفعات المتوسطة.

وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: طقس صيفي مستقر ومعتدل الحرارة يسيطر على الحوض الشرقيّ للمتوسّط خلال الأيام القليلة المقبلة. معدل درجات الحرارة لشهر تموز على الساحل يتراوح ما بين 24 و32 درجة.

– الطقس المتوقع في لبنان:

الإثنين: قليل الغيوم إجمالاً، من دون تعديل في درجات الحرارة في المناطق الساحلية والجبلية وانخفاضها بشكل طفيف في المناطق الداخلية ورياح ناشطة أحياناً، مع تكوّن الضباب على المرتفعات المتوسطة.

الثلاثاء: قليل الغيوم إجمالاً، من دون تعديل في درجات الحرارة في المناطق الساحلية والجبلية وانخفاضها بشكل طفيف في المناطق الداخلية، مع رياح ناشطة أحياناً واستمرار تكون الضباب على المرتفعات المتوسطة.

الأربعاء: قليل الغيوم إجمالاً، من دون تعديل في درجات الحرارة ورياح ناشطة أحياناً، مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات المتوسطة.

الخميس: قليل الغيوم الى غائم جزئيًّا، من دون تعديل في درجات الحرارة في المناطق الساحلية والجبلية، وارتفاعها بشكل طفيف في المناطق الداخلية ورياح ناشطة أحياناً، كما يستمر تكوّن الضباب على المرتفعات المتوسطة.

-الحرارة على الساحل من 24 الى 29 درجة ، فوق الجبال من 17 الى 28 درجة ، في الداخل من 16 الى 31 درجة.

– الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة احيانا، سرعتها بين 10 و35 كلم/س.

– الانقشاع: جيد على الساحل، متوسط على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب.

– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و85%.

– حال البحر: متوسط ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء:  26 درجة.

– الضغط الجوي: 755 ملم زئبق.

– ساعة شروق الشمس: 5,32.

– ساعة غروب الشمس: 19,52.