IMLebanon

مكاري: العلاقة بين “التيار” والمردة” إلى تحسّن

رأى وزير الاعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد مكاري “الا إمكانية لتشكيل حكومة جديدة في خلال هذه الفترة القصيرة لكونها انتقالية مع اقتراب الاستحقاق الرئاسي”.

واعتبر مكاري، في حديث الى “صوت كل لبنان”، ان الحل الافضل هو بتعويم حكومة تصريف الاعمال واعطائها الثقة مرة جديدة، واعتبر ان الرئيس المكلف نجيب ميقاتي استفز التيار الوطني الحر بحجب حقيبة الطاقة عنه في التشكيلة الحكومية التي قدمها. ولفت مكاري الى ان العلاقة بين تيار المردة والتيار الوطني الحر تحسّنت بعد اللقاء الذي جمع رئيسي التيارين سليمان فرنجية وجبران باسيل، كاشفاً عن اتّصالات بين الجانبين. وقال مكاري “بالطبع فرنجية كما باسيل ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع وقائد الجيش جوزيف عون اسماء مطروحة لرئاسة الجمهورية”.

وشدد مكاري على وجود ازمة نظام في لبنان، موضحاً ان الطائف قد يكون النظام الانسب الا انه لم يُنفّذ بشكل كامل.

وعن الاوضاع المعيشية والاقتصادية الصعبة التي يمر بها لبنان، اعتبر مكاري اننا ما كنا لنصل الى ما نحن عليه لو كان القضاء في لبنان شفاف، غير مسيس ويعمل جدياً في مكافحة الفساد.

وشدد مكاري على أن البلاد كما وزارة الاعلام بحاجة الى إعادة ترميم للاستفادة من خبرات الشباب، كاشفاً عن خطة مكتوبة سيقدمها للنهوض بتلفزيون لبنان وتعزيز جهازه البشري وادخال التكنولوجيا الحديثة اليه، الا أن تنفيذها مرهون بالتمويل، كما وكشف عن مساع يقوم بها مع دول الخليج لنقل مباراة كأس العالم عبر تلفزيون لبنان، الأمر الذي سيدخل الكثير من الأموال للتلفزيون.