IMLebanon

زاخاروفا: البيت الأبيض يُشبه سفينة “تايتانيك”

وصفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، “البيت الأبيض بأنه يشبه سفينة التيتانيك”، مشيرة إلى أن “المتحدثة السابقة باسم الإدارة الأميركية جين بساكي، غادرت موقعها في الوقت المناسب.”

وقالت زاخاروفا عبر “تلغرام”، اليوم الاحد، إن “الرجل الغربي يتصرف دائماً مع أولئك الذين استعبدهم بطريقة باتت مألوفة أولاً يخلق الفوضى، ثم ينقل المسؤولية إلى الآخرين.”

وأشارت زاخاروفا إلى أن “قوارب النجاة على السفينة الغارقة تعد فقط للركاب الأغنياء وذو الطوابق العليا، بالإضافة إلى القادرين على شراء الأماكن من خلال الأموال”.

وأضافت، أن “المتحدثة باسم البيت الأبيض كانت مجبرة على الكذب، وهذه كذبة الممثلين المحاصرين بالنظام الأمريكي المجرم الذي يزعزع استقرار الوضع في العالم من أجل استعادة المواقف المتقدمة التي فقدها منذ زمن طويل”.

وأعطت زاخاروفا “عدداً من الأمثلة عندما تحاول القيادة الأميركية تحويل أخطائها إلى أخطاء أخرين ومثالاً على ذلك ارتفاع أسعار البنزين في الولايات المتحدة هو نتيجة سياسة عقوبات الرئيس جو بايدن، فضلاً عن سوء التقدير في إبرام الطاقة قصيرة الأجل من قبل الأوروبيين”.

وتابعت، “لا توجد ضريبة بوتين على البنزين في الولايات المتحدة فمن اخترعها مساعدو بايدن حتى لا يمزقه الأمريكيون إربا بسبب أخطائه”. وتطرقت زاخاروفا إلى “موضوع أزمة الغذاء العالمية وأكدت أنها نتيجة لنتائج الوباء والعقوبات الأميركية الأحادية وسياسات المضاربة للأنظمة الغربية في سوق الغذاء.”