IMLebanon

ما جديد التحقيقات في جريمة القاع؟

في إطار المتابعة المستمرّة لجريمة القاع التي خضّت الرأي العام اللبناني حين اعتدى مغتصب على خمسة أطفال على الأقل وفق التحقيقات الأولية، كشف رئيس بلديّة القاع بشير مطر لـ”النهار” عن أنّ “التحقيقات أصبحت عند قاضي التحقيق الأوّل في البقاع، والأطفال يُتابَعون من خلال اتّحاد حماية الأحداث، وعددهم خمسة، والعمل قائم مع جمعيّات من خلال “اليونيسف” لحمايتهم والتوعية على مخاطر هذا الموضوع”.

وحول إمكانيّة وجود أطفال لم يُعلن عنهم بعد، أكد مطر أن “الدور يقع على عاتق الجمعيّات لمعرفة هذا الموضوع، نمدّ يدنا لهم وهم أكثر خبرة منّا في التعامل مع هذا الموضوع”. وبحسب معطياته، لم تظهر التحقيقات وجود أيّ مخدّرات أو تنويم للأطفال. ولم يُكشف الموضوع من خلال استيقاظ طفل من التنويم، بل من خلال متابعة المخابرات منزل “أ.ض.ض” واعتراف أحد الأطفال بأنّه تحرّش به.

وفي السياق، أعلنت عضو لجنة المرأة والطفل النائبة سينتيا زرازير، أنّها والنوّاب يتابعون الموضوع لحظة بلحظة وهناك اجتماع يوم غد لبحث المستجدّات. وأضافت في حديث ل”النهار”: “هناك إثباتات بالمقاطع المصوّرة على أنّ العدد أكثر من خمسة أطفال، لكن ثمة ضغوطاً تمنع الأهل من الإعلان عن الموضوع. نتابع الأطفال وأهاليهم وأكثر ما يهمّنا هو صحّة الأطفال الجسديّة والنفسيّة”.

وأضافت زرازير: “أيّ شخص يحاول تخفيف الموضوع هو مجرم بالنسبة إليّ. نحنُ على أتمّ الجهوزيّة للتعاون مع أيّ شخص يريد المساعدة في معالجة هذا الموضوع، وجاهزون لفضح اسم أيّ شخص يريد تغطية هذا الموضوع”.