IMLebanon

موسكو تتهم الأمم المتحدة بالانحياز

اعتبرت وزارة الخارجية الروسية اليوم الجمعة، أن “أمانة الأمم المتحدة، خلافاً لأحكام ميثاق المنظمة الدولية نفسها، لا تتخذ موقفاً متساوياً من الصراع في أوكرانيا”.

وأتى ذلك بعدما أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن “صدمته إزاء الهجوم الصاروخي الذي استهدف مدينة فينيتسا في وسط أوكرانيا، صباح الخميس، وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن 22 شخصاً”، كما دان، على لسان نائب المتحدث باسمه، فرحان حق، “أي هجمات ضد المدنيين أو البنية التحتية المدنية، مجدداً دعوته للمساءلة عن مثل هذه الانتهاكات”، وفق موقع الأمم المتحدة.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في تصريح صحفي: “أمانة الأمم المتحدة، خلافا للمتطلبات التي يفرضها عليها ميثاق الأمم المتحدة، لا تتخذ موقفا متساويا، كما هو متوقع من أمانة المنظمة الدولية الأكثر موثوقية، والمصممة، من بين أمور أخرى، للمساهمة في تسوية الخلافات”.

ولفتت زاخاروفا إلى أنه، حسب بيان لوزارة الدفاع الروسية، أصاب صاروخ فائق الدقة من طراز “كاليبر” مبنى نادي الضباط في فينيتسا، والذي كان يستضيف في تلك اللحظة اجتماعا لقيادة القوات الجوية الأوكرانية مع ممثلي موردي الأسلحة الأجانب.