IMLebanon

افرام: خطاب نصرالله يعبر عن رأي “الحزب” وحده

أشار النائب نعمة افرام، إلى أن “الجامعة العربية انطلاقا من قمة جدة، شددت على الإلتزام العربي مع لبنان العربي ولبنان الطائف، إذ أظهرت دعمها للجيش اللبناني وحكمة في الخطاب بحيث أن القادة المشاركين لا يريدون ان يكون لبنان ساحة مواجهة للمعارك”.

وفي حديث عبر “صوت كل لبنان”، دعا افرام “إلى الضغط على المجتمع الدولي للإسراع في استخراج النفط”، معتبرا انه “لا يمكننا الإنتظار طويلا في ملف ترسيم الحدود”.

ورأى أنه “للحصول على قوة للتفاوض في ملف ترسيم الحدود، يجب العمل على تحضير قنوات للحفر ومعالجة المشاكل الداخلية ولاسيما الفساد السياسي لتجنب الدخول في نادي الدول الفاشلة”.

وتعليقا على الخطاب الأخير لأمين عام “حزب الله” السيد حسن نصرالله، اعتبر افرام أنه “يعبر عن رأي حزب الله وحده ولا يعبر عن موقف الدولة الملتزمة بالطائف”.

واوضح أن “المشكلة الأساسية في لبنان هي ان السياسة دخلت إلى مؤسسات الدولة، فتقاسمتها القوى السياسية مما أدى إلى عجز الدولة وانهيارها المالي فيما بعد”، مضيفا: “لذا فإن إعادة التكوين وإخراج البلاد من الازمة، سيمر بإعادة بناء مؤسسات الدولة بعيدا من السياسة والدخول بعدها بالتطوير الإداري، وإذا كان هناك مشروع إصلاحي فعلي للبلاد سيتبين في الأشهر المقبلة”.