IMLebanon

بري يراهن على اللقاء الثلاثي… فهل تتشكل الحكومة؟

جاء في “الأنباء الإلكترونية”:

أشار عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم إلى أن “ما قاله رئيس مجلس النواب نبيه بري واضح وضوح الشمس بأن مجلس النواب ما زال لديه الوقت الكافي لاقرار الاصلاحات التي يطالب بها صندوق النقد، وهو بموجب الدستور لا يتحوّل الى هيئة ناخبة الا قبل عشرة أيام من المهلة الدستورية أي قبل انتهاء ولاية رئيس الجمهورية”.

وقال هاشم في حديث مع “الأنباء” الالكترونية: “بالطبع هناك مجال لعقد جلسات لهذا الغرض، وهناك ضرورة لعقدها، فبدون اصلاحات لن يحصل لبنان على شيء من الدعم المطلوب”.

وعن إمكانية تشكيل حكومة فيما تبقى من وقت، لم يستبعد هاشم عقد اللقاء الثلاثي الذي قد يفضي لتشكيل الحكومة اذا ما صدقت النوايا، فلبنان برأيه بلد عجائب وغرائب ومن الممكن عقد هكذا اجتماع والاتفاق على تشكيل الحكومة، فالمطلوب برأيه التنازل للبنان وليس مستبعدا حصول ذلك.

أما في ما خص ترسيم الحدود وتمسك بري بحقل قانا كاملا وزيارة هوكشتاين المتوقعة، أكد هاشم على “موقف بري وضرورة تمسك لبنان بحقل قانا كاملا وعلى هذا الاساس تستكمل مفاوضات الترسيم. هذا حق للبنان دون نقصان”، متوقعاً أن “يحمل هوكشتاين معه العرض الذي توصل اليه مع اسرائيل وعلى أساسه يقرر لبنان اما اسئناف مفاوضات الترسيم او الامتناع عن المشاركة الى حين اقرار الجانب الاسرائيلي بحق لبنان في حقل قانا كاملا”.