IMLebanon

نافالني: وُضعت في الحبس الانفرادي!

أكد المعارض الروسي الناشط في مكافحة الفساد أليكسي نافالني، المسجون منذ عام ونصف عام في روسيا، الاثنين، أنه “وضع في الحبس الانفرادي بعدما تعهد تشكيل نقابة للسجناء”.

وكتب نافالني في رسالة نشرت على الشبكات الاجتماعية “مرحبا بالجميع من الحبس الانفرادي. الكفاح النقابي ليس سهلا أبدا، فكيف إذا كانت النقابات في السجون”.

وأشار إلى أنه “أودع الحبس الانفرادي منذ ثلاثة أيام لخرقه القواعد بفك أزرار الجزء العلوي من لباس المساجين”، كاشفًا أنّ إدارة السجن هددت بجعل هذه الزنزانة “إقامته الدائمة” إذا لم يغير سلوكه.

ووصف زنزانته بأنها “بيت كلب إسمنتي” فيه كرسي وسرير قابل للطيّ ومغسلة و”ثقب في الأرض”. في الوقت الحالي، الجو “حار جدا”، مضيفًا: “في الليل تشعر كأنك سمكة ملقاة على الشاطئ”.

وتابع المعارض الروسي ساخرا “أنا نموذج للاستهلاك المسؤول. في زنزانتي، لا يوجد سوى فنجان وكتاب. يقدمون لي ملعقة وصحنا فقط في أوقات الوجبات”.

كما لفت الى أنّ “هناك كاميرتان تراقباني فيما الزيارات والبريد ممنوعان. يحق لي بساعة من المشي يوميا في زنزانة مماثلة لكن مع مساحة تتيح رؤية السماء”، مؤكدًا أنه يحق له الحصول على ورقة وقلم لمدة ساعة و15 دقيقة كل يوم.

وختم نافالني: “أجلس على مقعدي الحديد أمام منضدتي الحديد. أكتب هذه الرسالة وسأكتب تعليمات للمساجين الروس حول حقوقهم في العمل طالما أنهم لا يأخذون ورقتي”.