IMLebanon

حمية يكشف: هذا ما حققه أحد المرافق العامة خلال شهر

اجتمع رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي، صباح الإثنين في السراي الحكومية، مع وزير الاشغال العامة والنقل علي حمية.

وقال حميه إثر اللقاء: “وضعت الرئيس ميقاتي في صورة المشاريع التي نفذت في المطار والمرافىء البحرية بين طرابلس وبيروت، والمشاريع المستقبلية لمرفأي طرابلس وبيروت والمطار ورؤية وزارة الاشغال العامة والنقل وإدارة مرفأ بيروت لكيفية إعادة إعمار المرفأ”.

واضاف: “وضعت دولته أيضا في صورة ما حققته المرافىء البحرية والمطار من إيرادات للخزينة العامة، فأحد المرافق العامة لوزارة الأشغال العامة والنقل حقق في شهر ايرادات توازي تلك التي تحققت طيلة عام 2021”.

كما اجتمع ميقاتي مع وزير الإعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري، الذي قال بعد اللقاء: “تم البحث في الأوضاع العامة والاستحقاقات المقبلة والمهل الدستورية، وقررنا أن نوضح ما يحصل عبر وسائل الإعلام لمسائل مثل الدولار الجمركي والاستحقاقات الدستورية وغيرها من المسائل التي تهم المواطنين”.

وعرض مع وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال وليد فياض شؤون الوزارة وقطاع الطاقة في لبنان.

الى ذلك، اجتمع ميقاتي مع وزير الزراعة عباس الحاج حسن، الذي أعلن بعد اللقاء: “تداولنا مع الرئيس ميقاتي في ملف التصدير الى أسواق الدول العربية وغير العربية”.

وتابع: “كما تحدثنا في عملية نهضة القطاع الزراعي في شكل عام والاليات المتبعة وتنشيط هذا العمل، وتحدثنا تحديدا عن موسم البطاطا والتفاح والعنب وكيفية مساعدة المزارعين في هذا الإطار. ووعد دولة الرئيس بأن تكون هناك خطوات سريعة وملموسة من خلال تفعيل التكامل بين وزارة الزراعة وباقي الوزارات والتشبيك مع الدول التي نصدر إليها”.