IMLebanon

الفورمولا 1: فيرستابن يبتعد في الصدارة

أحرز سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن، الأحد، المركز الأوّل في سباق جائزة بلجيكا الكبرى (سبا فرانكورشان)، المرحلة الرابعة عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد.

وأنهى حامل اللقب، الذي انطلق من المركز الرابع عشر عقب تعرضه لعقوبة، السباق بفارق كبير عن أقرب مطارديه زميله المكسيكي سيرخيو بيريز. وأكمل منصة التتويج سائق فيراري الآخر الإسباني كارلوس ساينز بوصوله ثالثاً.

وعانى سائق فيراري شارل ليكلير طوال مجريات السباق مكتفيًا بالمركز الخامس، قبل أن ينال عقوبة إضافية 5 ثوانٍ إلى توقيته بسبب تخطيه السرعة القانونية في المنصات ليتراجع للمركز السادس خلف المخضرم الإسباني فرناندو ألونسو (سائق فريق ألبين).

الى ذلك، انسحب سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، من اللفة الأولى بعد حادث اصطدام مع ألونسو (ألبين) في صراعهما على المركز الثاني.

وحقق فيرستابن، ابن الـ24 عاماً، فوزه الثالث توالياً بعد فرنسا والمجر والتاسع هذا العام والـ29 في مسيرته، معززاً رصيده في صدارة الترتيب بـ284 نقطة، بفارق 93 نقطة عن بيريز (191)، فيما تراجع لوكيلر إلى الثالث مع 186 نقطة.

كما ضاعف فريق ريد بول رصيده في صدارة الصانعين مع 475 نقطة، متقدماً على فيراري (357) ومرسيدس (316) في المركزين الثاني والثالث توالياً.