IMLebanon

بوغبا يكشف حقيقة تهديد شقيقه بـ”كشف المستور”

أفادت تقارير بأن نجم كرة القدم بول بوغبا أبلغ السلطات الفرنسية عن مؤامرة مزعومة لابتزازه من قبل عصابة اقتادته إلى شقة في باريس في مارس، وطالبته بمبلغ 11 مليون جنيه إسترليني.

وأوضح اللاعب الفرنسي الذي سبق له الفوز بكأس العالم مع منتخب بلاده، أن العصابة التي تتبع شقيقه ماتياس أرادوا المال لقاء توفيرهم ما زعموا أنه “حماية” له لأكثر من 13 سنة.

وأشار بوغبا إلى أن المسلحين أبلغوه بأنهم تكتموا على حمايته لفترة طويلة انتهت في وقت سابق من هذا العام.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية نقلا عن مصادر قضائية في باريس، يوم الأحد، بفتح تحقيق في “محاولة ابتزاز في عصابة منظمة”.

وقال مصدر مقرب من التحقيقات، مساء الأحد، لموقع “فرانس إنفو” الإخباري إن “الأخ الأكبر لبوغبا وأصدقاء الطفولة” مشتبه بهم.

ووفق الموقع الفرنسي، فإن العصابة كانت تهدد بوغبا منذ أربعة شهور، وقد لاحقته بمانشستر في شهر أبريل الماضي، وواصلت عملها بمتابعته في مدينة تورين الإيطالية حيث يلعب النجم الفرنسي حاليا مع يوفنتوس.

كذلك استطاعت العصابة من الإيقاع ببوغبا، ونقله إلى شقة في ضاحية لاني سور مارن بباريس، بغرض تهديده، في نهاية مارس المنصرم.

وخلال جلسة تحقيق مع الشرطة الفرنسية، قال بوغبا إنه كان دائما قريبا من أصدقاء طفولته وساعدهم ماليا عندما كان يستطيع ذلك، مشيرا إلى أنه في يناير الماضي طرد شخصا من منزله في مانشستر بعد اكتشافه أنه استخدم بطاقة ائتمانه لسرقة 200 ألف يورو، أي ما يعادل 170 ألف جنيه إسترليني.