IMLebanon

“الأحرار”: لانتخاب رئيس إنقاذي سيادي وإلّا!

حذر المجلس السياسي في حزب “الوطنيين الأحرار” من “عدم حصول الانتخابات الرئاسية في موعدها”، لافتًا الى ان “الحل الوحيد هو بانتخاب رئيس للجمهورية انقاذي سيادي حسب المواصفات التي أطلقها الحزب في مؤتمره الصحفي، وإلا البلاد ذاهبة إلى الفوضى والتقسيم”.

ودعا المجلس السياسي، في بيان بعد اجتماعه الدوري في البيت المركزي، النواب السياديين الى “التعاضد والتكافل وانتخاب رئيس للجمهورية من الجلسة الأولى، يطبق فيها كل بنود وثيقة الوفاق الوطني واللامركزية الإدارية والقرارات الدولية ومنها حصرية السلاح بيد الجيش”.

كما نبّه البيان من “دخول المنطقة في فوضى عارمة وحرب محتملة اثر انهيار الاتفاق النووي مع ايران”، داعيا المسؤولين الى “تحمل مسؤولياتهم التاريخية لتجنيب البلاد الوقوع في أزمات مهولة لا قدرة لها على تحملها، وخصوصا ان كل المؤشرات تؤكد ان لبنان لن يصمد ويتجه الى الانهيار الكامل بجميع مؤسساته الاقتصادية والامنية والصحية والمصرفية والتربوية” .

كما رأى أنّ “الطروحات غير المقنعة والتي أطلقها الوزير جبران باسيل دعوة صارخة للشعب اللبناني للنزول إلى قعر جهنم والاقتتال، فداء لمن اعمته السلطة واغراه المال، وبدا واضحا للعلن التعطيل الذي يمارسه باسيل في تأليف الحكومة وذلك للوصول الى غايته”.

وتوقف المجتمعون عند “مجريات التحقيق في تفجير المرفأ وطريقة التعاطي الاستنسابية بموضوع بعض الموقوفين المحسوبين على المنظومة خصوصا في ما يتعلق بالمطالبة بتعيين قاض رديف للبيطار للنظر في ملف جريمة المرفأ، محاولة لخرق سرية التحقيق وتدخلا سافرا في العمل القضائي”.

الى ذلك، طالب المجلس السياسي الحكومة بـ”الاسراع في وضع خطة طوارئ لحماية أموال المودعين والعمل على الإصلاحات المطلوبة من قبل صندوق النقد الدولي، للحصول على الدعم المنشود من اجل تأمين ابسط الأمور الحياتية للمواطنين”.