IMLebanon

جنازة الملكة إليزابيث في 19 أيلول

أعلن قصر باكينغهام اليوم السبت، أن مراسم جنازة الملكة اليزابيث الثانية التي توفيت الخميس في أسكتلندا، ستقام في 19 أيلول الحالي في لندن.

ومن المتوقع أن يحضر مسؤولون من كل أنحاء العالم هذه الجنازة التي ستقام في كنيسة ويستمنستر في الساعة 11:00 بالتوقيت المحلي (10:00 بتوقيت غرينتش).

إلى ذلك، قال إدوارد فيتزالان هوارد، دوق نورفولك والمسؤول عن الفعاليات الرسمية، إن نعش الملكة التي توفيت بعد 70 عاماً بالحكم سينقل من قلعة بالمورال إلى إدنبرة غداً الأحد قبل نقله جواً إلى لندن يوم الثلثاء.

وسيظل الجثمان في قاعة وستمنستر في مقر مجلسي البرلمان البريطاني في لندن من الأربعاء حتى صباح يوم الجنازة.

ولفت مسؤولون في البلاط الملكي، إلى أنه ستكون هناك فرصة لرؤية نعش الملكة الراحلة المصنوع من خشب البلوط أثناء رحلته من قلعة بالمورال في أسكتلندا إلى إدنبره ومرة أخرى في لندن، حيث سيسجى جسدها لمدة أربعة أيام اعتباراً من الأربعاء.

ويرقد الجثمان حالياً في تابوت مغطى بالراية الملكية لاسكتلندا التي وضع عليها إكليل من الزهور في قاعة في قصر بالمورال في شمال شرق اسكتلندا.

وسينقل نعش الملكة براً لمسافة 290 كلم من المقر النائي إلى قصر هوليرود هاوس في ادنبره الأحد. وفي عاصمة اسكتلندا، سينقل النعش من قصر هوليرود هاوس إلى كاتدرائية سانت جيلز حيث يبقى حتى الثلثاء.

وسينقل جواً لاحقاً إلى قصر باكينغهام في لندن قبل أن تسجى الملكة في قاعة ويستمنستر اعتباراً من الأربعاء.

وبعد مراسم الجنازة في كنيسة ويستمنستر، سيُنقل الجثمان إلى كنيسة القديس جورج في قلعة ويندسور غرب لندن.