IMLebanon

قمتان من العيار الثقيل في الدوري الإيطالي

يلتقي ميلان، حامل اللقب، مع ضيفه نابولي، الأحد، في قمة فض شراكة صدارة #الدوري الإيطالي لكرة القدم، ضمن المرحلة السابعة على ملعب “سان سيرو” في ميلانو.

ويتقاسم الفريقان المركز الأول مع أتالانتا برصيد 14 نقطة من أربع انتصارات وتعادلين، وهي الأندية الوحيدة إلى جانب جوفنتوس لم تتلق أي خسارة حتى الآن هذا الموسم.

وستكون مباراة ميلان ونابولي إحدى قمتين في المرحلة السابعة، كون شريكهما أتالانتا تنتظره رحلة صعبة إلى العاصمة لمواجهة روما الخامس بفارق نقطة واحدة خلفهم.

ويخوض ميلان المباراة في غياب نجمه رافايل لياو، بسبب الإيقاف لطرده في المباراة الأخيرة أمام سمبدوريا، وبالتالي سيكون مدربه ستيفانو بيولي مطالباً بإيجاد لاعب في مستوى سرعة ومراوغات الجناح البرتغالي.

ولعب لياو دوراً مهماً مرة أخرى مساء الأربعاء بقيادته الفريق اللومباردي إلى الفوز على دينامو زغرب الكرواتي 3-1، وتحقيق فوزه الأول في مسابقة دوري أبطال أوروبا على أرضه منذ تسع سنوات وتصدر المجموعة الخامسة.

واقتنص اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً ركلة جزاء افتتح منها المهاجم الدولي الفرنسي أوليفييه جيرو التسجيل (45)، ثم مرر كرة حاسمة رائعة ترجمها الدولي البلجيكي أليكسيس سالماكرز إلى هدف ثان (47).