IMLebanon

دعموش: “الحزب” يريد رئيساً وطنياً لا أميركياً

رأى نائب رئيس المجلس التنفيذي في “حزب الله” الشيخ علي دعموش أن “جلسة انتخاب الرئيس بالامس كانت بمثابة استكشاف للنيات والتوجهات وجس نبض القوى السياسية وليست جلسة انتخاب حقيقية”، مشددا على “ان اللبنانيين ينتظرون انتخاب رئيس جديد يدخلهم في مرحلة جديدة، ويعمل بالتعاون مع الجميع على معالجة الاوضاع المعيشية والحياتية، لان ما يهم الشعب اللبناني في هذه المرحلة هو تأمين مستلزمات الحياة والعيش الكريم، من كهرباء وماء ودواء وطبابة وتعليم وفرص عمل وغير ذلك، ولم يعد تعنيه المزايدات والنقاشات والمسرحيات التي تقوم بها بعض القوى السياسية التي تبرهن بادائها السياسي يوما بعد يوم بعدها عن هموم الناس ومعاناتهم”.

وأضاف: “المدخل الضروري لتحقيق أولويات اللبنانيين وانقاذ الوضع المعيشي والانتقال الى مرحلة جديدة من العمل الجاد، هو تشكيل حكومة كاملة الصلاحيات وانتخاب رئيس للجمهورية يكون محل توافق اللبنانيين بعيدا عن تدخل الخارج”.

كما لفت الى “ان السفارات تلعب دورا سلبيا عندما تضغط لإيصال رئيس للجمهورية على قياسها يعمل لتحقيق رغباتها ومصالح الخارج وليس لمصلحة البلد”.

ورأى أنّ “تدخل السفارات في الاستحقاق الرئاسي يعمق الانقسامات بين اللبنانيين ويعيق التوافق ويدخل البلد في الفراغ”، مضيفا: “حزب الله يريد رئيسا وطنيا وليس اميركيا، يتوافق عليه اللبنانيون، ويعمل لمصلحة الشعب اللبناني، ولا يخضع إلا للدستور والقانون ولمنطق السيادة والمصلحة الوطنية، ولا تعنيه مصالح الخارج ورغباته، بل يعنيه انقاذ البلد وحل أزماته وتحقيق رغبات الشعب اللبناني”.

واشار دعموش الى “ان الزمن الذي كانت اميركا تفرض فيه رئيسا للجمهورية في لبنان اصبح من الماضي، ولن نعود الى الوراء، ومن يراهن على اميركا للوصول الى موقع رئاسة الجمهورية هو كمن يراهن على أوهام وتخيلات”.