IMLebanon

فريق ليبي يتعرض للتخدير في تنزانيا

تعرض فريق الأخضر الليبي المشارك في بطولة الكونفدرالية الإفريقية لمادة مخدرة أثناء إقامته في أحد الفنادق بدولة تنزانيا، حيث كان من المقرر له مواجهة فريق عزام التنزاني.

وقالت البعثة في بيان حصلت “سكاي نيوز عربية” على نسخة منه، إن “عناصر الفريق بعد تناول وجبة العشاء تعرضوا لحالات إغماء استوجبت نقل معظمهم للمستشفيات لتلقي العلاج اللازم وإن بعضهم استوجبت حالته الدخول للرعايا المركزة”.

وجاء في البيان، “بعد سفرنا لتنزانيا تعرضت بعثتنا لعدد من العراقيل من نادي عزام، بداية من عدم معاملتنا كما تعاملنا معهم في ليبيا، من حيث الاستقبال وتوفير الملاعب والمواصلات مجانا، كما أنهم لم يعطونا نتائج المسحات الطبية (الخاصة بفيروس كوفيد-19) حتى الآن”.

وتابع: “بعد تدريبات اليوم وتناول وجبة العشاء، تعرض أغلب اللاعبين لحالات إغماء ودوار وفقدان للتوازن، وتم إسعافهم بالمستشفى، والبعض لا يزال هناك”.

وأشار البيان الى أن “نتائج التحاليل في المستشفى كشفت أن سبب (هذه الحالات) كان استنشاق مادة مخدرة تسبب فقدان التوازن والدوار بحسب التقرير الطبي”.

وختم: “سنخطر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بما حدث، لاتخاذ ما يلزم تجاه هذه التصرفات”.

وأصدرت وزارة الرياضة الليبية، بيانًا، أدانت فيه واستنكرت ما تعرضت له بعثة نادي الأخضر من محاولة للتسميم.

ووصفت الوزارة الحادثة بالجريمة، وقالت إنها “ستتخذ كل الإجراءات القانونية لحفظ حق الفريق ومعاقبة المتسبب في الفعلة”.

وحملت الوزارة في بيانها وزارة الرياضة التنزانية مسؤولية ما حدث وسلامة البعثة، وطالبت الاتحاد الإفريقي بسرعة فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث خاصة أن الفريق حقق نتائج إيجابية في مباراة الذهاب التي انتهت 3-0 لصالحه.