IMLebanon

لبنان يهزم الأردن ببطولة غرب آسيا للشابات

حسم منتخب لبنان (أ) تأهله إلى الدور النهائي من بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة للشابات 2022، بعد تحقيقه فوزاً غالياً وثميناً على المنتخب الأردني بنتيجة 2-0، في ختام منافسات الجولة الثانية من البطولة التي يستضيفها الاتحاد اللبناني لكرة القدم خلال الفترة من 19 لغاية 25 تشرين الأول الجاري، على ملعب الرئيس فؤاد شهاب في جونية.

إفتتح منتخب لبنان (أ) التسجيل في الدقيقة 5 عن طريق اللاعبة كريستي معلوف بعد أن سددت كرة أرضية من خارج منطقة الجزاء ذهبت إلى الزاوية اليسرى للحارسة ديانا الجولاني وهزت الشباك.

وفي الشوط الثاني، سيطرت لاعبات منتخب لبنان (أ) على مجريات المباراة، وتمكنت اللاعبة كريستي معلوف من إحراز الهدف الثاني الشخصي لها وللمنتخب من ركلة حرة مباشرة مسددة الى الزاوية اليسرى من مرمى الحارسة ديانا الجولاني.

مثل منتخب لبنان (أ): الحارسة سيلينا ملاعب واللاعبات أمينة كريمة،جولي عطالله، وعد رعد، صوفي فياض، إيفيلينا الحداد (زهراء عساف 55)، زهوة عربي (ماريا سليم 77) ، كريستي معلوف، هبة علوش، ستيفاني القزي، سيرينا منصور(هدى حمزة 77).

البدلاء: لاميتا الديب، تيا ريتا ضاهر، زهراء عساف، لارا بو حمرا، ماريا سليم، جويل برامكي، هدى حمزة ، سيلين حيدر، ميرا شلهوب، كلارا خليل.

وبهذه النتيجة، حافظ منتخب لبنان (أ) على صدارة جدول الترتيب برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب السوري الوصيف، بينما بقي الأردن ثالثاً، ومنتخب لبنان (ب) في المركز الرابع من دون نقاط لكلا المنتخبين.

ووفق الجدول أصبحت المنافسة على اللقب محصورة بين لبنان (أ) وسوريا، بينما يتنافس الأردن مع لبنان (ب) لتحديد هوية المركزين الثالث والرابع.

ويلتقي في الجولة الثالثة يوم الأحد المقبل، الاردن مع لبنان (ب) عند الساعة 11:00 ظهراً ولبنان (أ) مع سوريا عند الساعة الثانية من بعد الظهر، فيما يعود وتتواجه نفس المنتخبات في اليوم الاخير من البطولة في 25 الجاري، حيث يلتقي ثالث المجموعة الأولى مع صاحب المركز الرابع بين منتخبي الأردن ولبنان ب (ما دون ١٦ عاماً)، تليها المباراة النهائية على اللقب التي ستجمع منتخبي لبنان (أ) وسوريا.