IMLebanon

ريال مدريد يتلقى الخسارة الأولى في الموسم

أسقط لايبزيغ الألماني ضيفه ريال مدريد الإسباني حامل اللقب بنتيجة 3-2، الثلثاء، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السادسة لدوري أبطال أوروبا، معززا آماله ببلوغ الدور ثمن النهائي.

ورفع لايبزيغ رصيده إلى 9 نقاط بفارق نقطة عن النادي الملكي الذي ضمن تأهله في الجولة السابقة، ومتقدما بثلاث نقاط عن شاختار دانييتسك الأوكراني المتعادل 1-1 مع مضيفه سلتيك الاسكتلندي (نقطتان).

وسيكفي لايبزيغ التعادل في الجولة الأخيرة ضد شاختار للتأهل، علما أنه في حال خسارته وتساويهما في النقاط ستكون البطاقة من نصيب الفريق الأوكراني بفضل المواجهتين المباشرتين بعد أن فاز شاختار 4-1 في ألمانيا في الجولة الأولى.

في لايبزيغ، سجل الكرواتي جوسكو غفارديول (13)، الفرنسي كريستوفر نكونكو (18) والبديل تيمو فيرنر (81) أهداف أصحاب الأرض، فيما أحرز هدفي الضيوف البرازيليان فينيسيوس جونيور (44) ورودريغو (90+4 من ركلة جزاء).

وهذه الخسارة الأولى لريال مدريد هذا الموسم في جميع المسابقات.

وخاض ريال مدريد المباراة بغياب هدافه الفرنسي كريم بنزيمة الذي يعاني إصابة في الفخذ الأيسر حرمت المتوج مؤخرا بالكرة الذهبية من المشاركة في الفوز على إشبيلية 3-1 في الدوري المحلي، والأوروغوياني فيديريكو فالفيردي الذي تعرض لـ”ضربة في الفخذ” خلال اللقاء مع النادي الأندلسي، وصانع الألعاب الكرواتي المخضرم لوكا مودريتش، وذلك بعدما أعلن النادي الملكي عن سحب اسمه من تشكيلة المباراة دون تحديد السبب.

وشارك الفرنسي إدواردو كامافينغا أساسيا بعدما كان طرفا في المباريات الأربع الأولى في المجموعة لكن مرة واحدة أساسيا، وكانت أمام لايبزيغ في لقاء الذهاب الذي انتهى لصالح بطل إسبانيا 2-صفر في “سانتياغو برنابيو”.

ولعب في خط المقدمة ماركو أسنسيو إلى جانب فينيسيوس ورودريغو.