IMLebanon

إيلون ماسك يخطط لطرد 50% من موظفي “تويتر”!

كشفت مصادر مقربة من شركة “تويتر”، أنّ “الملياردير الأميركي إيلون ماسك يخطط للبدء في تسريح العاملين في شركة تويتر”، وفقا لأربعة أشخاص على اطلاع بالموضوع أبلغوا “نيويورك تايمز”.

وأوضحوا أنه “طلب من بعض المديرين إعداد قوائم بالموظفين الذين سيتم تسريحهم”.

وكشفوا أن “ماسك الذي أتم صفقة بقيمة 44 مليار دولار لشراء تويتر يوم الخميس أمر بالتخفيضات في جميع أنحاء الشركة، مع تقليص بعض الأقسام أكثر من غيرها لكن لم يتم تحديد حجم التسريح، حيث لدى تويتر نحو 7500 موظف”.

وانتشرت تقارير تسريح الموظفين منذ أن وافق ماسك على شراء الشركة في نيسان، وأبلغ رئيس “تسلا” المستثمرين أنه “سيأخذ موقع تويتر ويقلل من قوة العاملين فيه ويراجع قواعد تعديل المحتوى، وسوف يبحث عن تدفقات جديدة للإيرادات”.

وسيتم تسريح العمال في “تويتر” قبل تاريخ 1 تشرين الثاني، حيث من المقرر أن يتلقى الموظفون منح الأسهم كجزء من تعويضاتهم. وتمثل هذه المنح عادةً جزءًا كبيرًا من رواتب الموظفين.

ومن خلال تسريح العمال قبل ذلك التاريخ، قد يتجنب ماسك دفع هذه المنح على الرغم من أنه من المفترض أن يدفع للموظفين نقدًا بدلاً من أسهمهم بموجب شروط اتفاقية الاندماج.

وفي السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة Gerber Kawasaki Wealth and Investment Management، روس جيربر، إن “رئيس مكتب عائلة ماسك جاريد بيرشال، أخبره أن تسريح العمال قادم على تويتر”، لافتًا الى أنّ “شركته استثمرت أقل من مليون دولار للمساعدة في تمويل استحواذ ماسك على تويتر”.