IMLebanon

قلقٌ من مذكرات الأمير هاري… وتحذير بتجريده من ألقابه!

تعيش العائلة البريطانية المالكة في حالة قلق، بعد الإعلان عن إطلاق كتاب الأمير هاري الجديد الذي يحمل اسم “Spare”، في كانون الثاني المقبل.

وأفاد تقرير صحافي على موقع “دايلي ميل” البريطانية بأنّ “العائلة المالكة متخوّفة للغاية من كتاب الأمير هاري الجديد، وما سيتضمنه من معلومات خاصة، لاسيما أنه تمّ تحذيرهم بأن الأمير هاري انتقد الكثير من الأشياء والأشخاص في النظام الملكي البريطاني”.

واشار التقرير الى أنّ “الأمير هاري سيعود إلى بريطانيا للترويج لمذكراته، وقد يلجأ الملك تشارلز إلى تجريده وزوجته ميغان ماركل من ألقابهما إذا أكملا في خطتهما بنشر الكتاب”.

إلى ذلك، أكدت دار “بنغوين راندوم” للنشر، أنها “ستنشر مذكرات الأمير هاري في العاشر من كانون الثاني، لافتةً إلى أنه “يسرد بصدق رحلته من الصدمة إلى التعافي”.

وأشارت الدار إلى أن الكتاب سيكون “مليئًا بالبصيرة والإشراق، واستبطان الذات والحكمة المكتسبة بشق الأنفس عن السلطان الأبدي للحب على الحزن”.

أما الغلاف فسيكون عبارة عن صورة لهاري ينظر مباشرة إلى الكاميرا، بالإضافة إلى اسمه وعنوان المذكرات.

وسينشر الكتاب في 15 لغة، منها الإسبانية والفرنسية والصينية والنسخ الإنجليزية ستتوافر في المملكة المتحدة وأيرلندا وأستراليا ونيوزيلاندا والهند وجنوب إفريقيا وكندا وسيبلغ سعره 32.43 دولار في بريطانيا، وستصدر نسخة صوتية يقرأها المؤلف.

كما أكدت دار النشر أن “هاري سيدعم الجمعيات الخيرية البريطانية بتبرعات من عائدات الكتاب”.

ويشير العنوان إلى موقع الأمير هاري باعتباره الشقيق الأصغر للأمير وليام الذي أصبح وريثا للعرش البريطاني منذ أن أصبح والدهما تشارلز ملكًا الشهر الماضي بعد وفاة الملكة إليزابيث.