IMLebanon

نجوم خارج قوائم مونديال قطر

أعلن مدربو المنتخبات الوطنية المشاركة في كأس العالم 2022 قوائم اللاعبين الذين سيدافعون عن ألوان بلادهم في مونديال قطر، وكان لافتا غياب أسماء كبيرة للاعبين ينشطون في الدوريات الخمسة الكبرى في العالم.

فرنسا

استبعد مدرب فريق “الديوك”، ديدييه ديشان، أسماء معروفة في الدوريات الأوروبية من التشكيلة التي أعلن عنها للمشاركة في مونديال قطر.

ولم يستدعِ ديشان، فيرلاند ميندي الظهير الأيسر لريال مدريد، ووسام بن يدر لاعب موناكو، وماركوس تورام لاعب بارما الإيطالي، وموسى ديابي لاعب بايرن ليفركوزن.

ويلعب “الديوك”، مباراتهم الأولى في العرس العالمي في 22 تشرين الثاني ضد أستراليا ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضا الدنمارك وتونس.

البرازيل

يدخل المنتخب البرازيلي، أحد أبرز المرشحين لنيل لقب “مونديال قطر” بتشكيلة عرفت غياب روبرتو فيرمينو مهاجم ليفربول عن التشكيلة وهي المفاجأة الأبرز في القائمة التي أعلن عنها المدرب تيتي.

وفضّل الأخير الاستعانة بمهاجم أرسنال غابريال جيسوس الذي كان غائبا عن المعسكر الأخير للمنتخب، بينما سيغيب فيليب كوتينيو هو الآخر عن الفريق المتوج بخمس كؤوس عالمية (الرقم القياسي).

ويبدأ “السيلسياو” مشواره في المونديال القطري في 24 الشهر الحالي ضد صربيا ضمن منافسات المجموعة السابعة التي تضم أيضا سويسرا والكاميرون.

ألمانيا

سيكون ماتس هوملس قلب دفاع دورتموند من بين أبرز الغائبين عن تشكيلة ألمانيا بعد استبعاده من طرف المدرب هانسي فليك. كما اضطُرّ الى استبعاد نجمي خط الهجوم ماركو رويس وتيمو فيرنر بسبب الإصابة.

وتستهل ألمانيا مبارياتها في قطر ضد اليابان في 23 من الشهر الحالي، ضمن منافسات المجموعة الخامسة التي تضم أيضا إسبانيا وكوستاريكا.

إسبانيا

منتخب إسبانيا، الذي حاز على اللقب لأول مرة في تاريخه، عام 2010، سيحاول الظفر بلقبه الثاني في قطر، لكن بغياب عدد من نجومه، أبرزهم سيرجيو راموس، قلب دفاع باريس سان جيرمان الفرنسي حاليا وريال مدريد سابقا.

وضمّت قائمة “الماتادور” التي أعلن عنها المدرب لويس أنريكي، الجمعة، 26 لاعباً، لم يظهر فيها اسم الحارس ديفيد دي خيا كذلك.

كما خلت القائمة من اسم لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي فابيان رويز، ولاعب الوسط لنادي ليفربول الإنكليزي تياغو ألكانتارا.

قائمة الغائبين عن القائمة النهائية في تشكيلة أنريكي ضمت كذلك كلا من إينيغو مارتينيس (أتلتيك بلباو) وماركوس ألونسو (برشلونة) في الدفاع، وبورخا إيغليسياس، مهاجم ريال بيتيس.

إنكلترا

قائمة المنتخب الإنكليزي هي الأخرى خلت من عدة أسماء بارزة أهمها تامي أبراهام، مهاجم نادي روما الإيطالي.

وبرّر مدرب “الأسود الثلاثة” عدم استدعاء أبراهام بأنه “يمر بفترة سيئة في الوقت الخطأ”.

وتستهل إنكلترا حملتها في قطر بمواجهة إيران في 21 من تشرين الثاني الحالي قبل أن تلعب ضد الولايات المتحدة ثم ويلز في المجموعة الثانية.