IMLebanon

زيلينسكي: سنجدد كل ما دمّرته روسيا

أشار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إلى أن “بلاده ستعيد ترميم البنية التحتية التي تضررت من الضربات الجوية الروسية، اليوم الأربعاء، وأشاد بـ”الروح المعنوية التي يتمتع بها شعبه”.” وقال عبر “تليغرام”، سنجدد كل شيء، ونتجاوز كل هذا لأننا شعب غير قابل للانكسار”.

جاء ذلك بعدما أعلن سلاح الجو الأوكراني أن روسيا أطلقت حوالي 70 صاروخاً عابراً على أوكرانيا اليوم، أسقط 51 منها. وقد تسببت هذه الضربات الجوية في انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع.

بدوره، قال الجيش الأوكراني عبر “تليغرام”: “في المجموع، أطلق حوالي 70 صاروخاً عابراً من طراز Kh-101/Kh-555 +Kalibr+. ودمرت قوات الدفاع الجوي 51 صاروخاً. كذلك دمّرت خمس مسيّرات من نوع لانسيت في جنوب البلاد”.

من جهته، أكد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، اليوم، أن “القوات الروسية تعاني نقصاً “كبيراً” في ذخائر المدفعية، وهو أمر يقوّض عملياتها في أوكرانيا.” وقال، “واجه الروس صعوبات لوجستية منذ بداية الحرب في أوكرانيا ولا يزالوا يواجهون صعوبات لوجستية”. وأضاف “يعانون نقصاً كبيراً في ذخائر المدفعية”.

وتابع أن “كييف استهدفت مواقع تخزين تابعة لموسكو، ما تسبب للروس “بصعوبات نوعاً ما من ناحية كمية الذخيرة المتاحة لديهم”. ولفت أوستن إلى أن “القوات الروسية تعتمد بشدة على المدفعية، إذ تطلق عدداً كبيراً من القذائف قبل إجراء مناورات برية”.