IMLebanon

مدرب أميركا: متعاطف مع لاعبي إيران… لكنني أريد هزيمتهم

حث مدرب منتخب الولايات المتحدة لكرة القدم غريغ بيرهالتر،  اليوم الإثنين، لاعبيه على ضرورة التركيز في المباراة المرتقبة ضد منتخب إيران بنهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقامة حاليا في قطر، في ظل الضجيج المحيط بتلك المواجهة.

ويختتم منتخب أميركا لقاءاته في المجموعة الثانية بدور المجموعات في المونديال القطري أمام إيران، حيث يحدوه الأمل في حصد النقاط الثلاث للصعود إلى دور الـ16 في البطولة.

ويحتل منتخب إيران المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط، بفارق نقطة خلف المنتخب الإنجليزي (المتصدر)، فيما يتقدم بفارق نقطة على منتخب أميركا، صاحب المركز الثالث برصيد نقطتين.

وأكّد بيرهالتر أن التركيز بالنسبة له ولاعبيه “يجب أن يظل في كرة القدم للتغلب على منتخب إيران الذي فاز على نظيره الأميركي 2-1 بنسخة البطولة عام 1998 بفرنسا، خلال المواجهة الوحيدة التي جرت بين المنتخبين في كأس العالم”.

واضاف: “عندما أفكر في هذه المباراة، أعلم أن الكثيرين لديهم شعور آخر تجاهها، لكن بالنسبة لنا، إنها مباراة كرة قدم ضد فريق جيد”.

كما رأى بيرهالتر، أنها “مثل مباريات خروج المغلوب، كلا المنتخبين يريد التأهل إلى الدور التالي، وهذا ما ننظر إليه في هذه المباراة. نحن نركز بشدة على ما نقوم به كفريق، مثلما هو الحال بالنسبة لهم”.

وتابع المدرب الأميركي: “لا أريد أن أبدو منعزلاً أو غير مهتم، لكن اللاعبين عملوا بجد خلال السنوات الأربع الماضية”.

وأردف: “نحن نركز فقط على كيفية تجاوز إيران للوصول إلى مرحلة خروج المغلوب في البطولة. بالطبع تعاطفنا مع الناس، والبلد بأكمله، والفريق بأكمله أيضا، لكن تركيزنا ينصب على هذه المباراة”.

واكد بيرهالتر أننا “لا ننظر للخلف – لا يوجد حديث عن الأداء ضد ويلز أو إنجلترا الآن. كل تركيزنا الآن ينصب على كيفية أن نكون ناجحين ضد إيران، وما أراه من المجموعة هو هذا القدر الهائل من التركيز، ولا يوجد إلهاء حقيقي”.