IMLebanon

ماسك يعد بنشر وثائق خطيرة تتعلق بفضيحة نجل بايدن

نشر المالك الجديد لـ”تويتر” الملياردير الأميركي إيلون ماسك، وثائق تلقي الضوء على كيفية قيام الإدارة السابقة لعملاق وسائل التواصل الاجتماعي بحظر قصة اتهام هانتر بايدن نجل الرئيس الأميركي جو بايدن بالفساد.

وكان ماسك قد قال في تغريدة سابقة: “ما حدث مع قصة إخفاء تويتر قصة هانتر بايدن سيتم نشره على تويتر في الساعة 5 مساء بالتوقيت الشرقي”.

ونشر مؤسس شركة “تيسلا”، اليوم السبت، سلسلة تغريدات للكاتب والصحافي الأميركي “مات تايبي”، قال فيها إن “تويتر” نهج خطوات غير عادية لمنع قصة كمبيوتر نجل بايدن. ووعد ماسك بكشف مزيد من “ملفات تويتر” غداً.

وتشير الوثائق التي كشف عنها ماسك، إلى أنه في عام 2020 كانت الطلبات التي تأتي إلى “تويتر” بحذف التغريدات تعتبر أمراً روتينياً وكانت تأتي من البيت الأبيض والحزبين.

وقال تايبي: “ملفات تويتر تحكي قصة مذهلة من داخل واحدة من أكبر منصات الوسائط الاجتماعية وأكثرها تأثيراً في العالم”.

ولفت إلى أنه قد يكتب أحد المديرين التنفيذيين في “تويتر” إلى آخر حول تغريدة معينة “لمراجعتها من فريق بايدن” ثم يصله الرد “تم التعامل معها”.

وعندما نشرت صحيفة “نيويورك بوست” تقريراً عن الكمبيوتر المحمول لهانتر بايدن قبل أيام من الانتخابات الرئاسية 2020، اتخذ “تويتر” خطوات غير مسبوقة لإخفاء القصة وإزالة الروابط ونشر تحذيرات بأنها قد تكون “غير آمنة”.

وتعود قضية هانتر بايدن إلى منتصف تشرين الأول 2020، حين نشرت “نيويورك بوست”، قبل أسابيع معدودة من الانتخابات الرئاسية الأميركية، تقريراً عن بيانات مثيرة للتساؤلات عثر عليها في كمبيوتر محمول نساه هانتر بايدن في نيسان 2019 في ورشة إصلاح في مدينة ديلاوير.

وأفاد التقرير، بأنه عثر في هذا الحاسوب، على عدد كبير من الرسائل الإلكترونية وصور ووثائق مالية تبادلها هانتر مع عائلته وشركائه، وهي تسلط الضوء على كيفية استخدام نجل جو بايدن نفوذه السياسي في ممارسة أعمال في دول أخرى، خصوصاً أوكرانيا والصين.

وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي قد جمع أدلة كافية لاتهام هانتر بايدن بارتكاب جرائم ضريبية والإدلاء ببيانات كاذبة لشراء سلاح، وفقاً لما ذكرته قناة “سي بي أس نيوز” الأميركية في تشرين الأول الماضي.

ويخضع نجل الرئيس الأميركي لتحقيقات فيدرالية منذ عام 2018.