IMLebanon

بوشكيان: الدولار الجمركي يحمي المنتجات الوطنيّة!

اكد وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان ألّا “دولار جمركيًّا على كلّ المواد الصناعية”، معتبرًا أنّ “هذا أمر إيجابي لأنّه يحمي السلع الوطنيّة ويُحفّز الصناعة والمصانع الموجودة في لبنان تُؤمّن الحاجة داخليًّا وتُصدّر في الوقت عينه ويُمكن وضع ضوابط لتفلت الأسعار”.

ورأى بوشكيان في حديث للـ”mtv” أنّ “الدولار الجمركي يحمي المنتجات المصنّعة في لبنان ونُراقب المواصفات ونُدقّق بالمنتجات من دون معرفة المُصنّع لأنّ ما يهمّنا هو المستهلك”.

كما شدد على أنه “لا بدّ من إعطاء الأولوية للمزارع اللبناني”، لافتًا الى أنّ “هذه السنة ارتفع عدد الرخص التي أعطيناها لمصانع معكرونة إلى مصانع الأدوية وغيرها وهذا كلّه من فوائد الأزمة وتدريجًا لبنان سيعود بلداً صناعيًّا كما كان قبل الـ1975”.

وأوضح وزير الصناعة أننا “ننسّق مع الوزارات الأخرى والأمن الغذائي غير مُهدّد وكلّ هذا الحديث يندرج بإطار التهويل للاحتكار”.

الى ذلك، اعتبر رئيس جمعيّة الصناعيين سليم الزعني أنّ “القطاع الوحيد الذي تمكّن من الصمود والتطوّر هو القطاع الصناعي وما نشكو منه حتى اليوم هو التكلفة المرتفعة خصوصاً للطاقة ويجب حماية الصناعة”.