IMLebanon

طعن نائب تركي في أنقرة

تعرّض أوزتورك يلماز النائب في البرلمان التركي عن حزب “الابتكار” الذي يتزعّمه منذ تأسيسه في 20 حزيران من العام 2020، لهجوم بالسكين من قبل شخص مجهول اليوم الأربعاء، وذلك في مقرّ الحزب الذي يقوده في العاصمة التركية أنقرة، حيث نُقِل إلى المستشفى لاحقاً، وهو بحالة صحية جيدة الآن.

وتواصل الأجهزة الأمنية البحث عن المهاجم الذي توارى عن الأنظار قبل أن يُسعف يلماز إلى مستشفى قريب من مقرّ الحزب الذي أسسه عقب طرده من حزب “الشعب الجمهوري” الذي يعد حزب المعارضة الرئيسي في تركيا، على خلفية مواقفه المثيرة للجدل في قضايا دينية.

وقال يلماز الذي أصيب بطعنتين في قدمه اليسرى: “المهاجم كان يود مقابلتي وطلبت له الشاي لكنه فاجأني بالسكين التي طعنني بها، بعدما دخل إلى مقرّ الحزب في منطقة جانكايا بأنقرة”.

وكان النائب التركي يعمل في وزارة الخارجية التركية قبل سنوات، إضافة لعمله السابق مع عدد من السفارات بينها السفارة البرازيلية في أنقرة وممثلية الاتحاد الأوروبي. وهو يحمل إجازة في العلاقات الدولية وكان سفير تركيا لدى طاجيكستان، وقبلها شغل منصب القنصل العام لتركيا في مدينة الموصل العراقية، حيث تعرّض حينها للخطف من قبل تنظيم “داعش” في 11 حزيران من العام 2014، ومن ثم أُطلِق سراحه في 20 أيلول من العام نفسه.