IMLebanon

الأردن: إحباط محاولة تهريب مواد مخدرة من سوريا

أحبطت القوات المسلحة الأردنية، فجر اليوم الأحد، خلال تنفيذها عملية نوعية على إحدى واجهاتها ضمن منطقة مسؤوليتها، محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية أن “العملية تأتي انطلاقا من جهود القوات المسلحة في المحافظة على أمن واستقرار المملكة وحماية حدودها، والتزاماً منها بواجبها الوطني تجاه الوطن وقيادته”.

وفي السياق، اشار مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، الى أنّ “قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من المهربين اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية”.

واضاف: “جرى تحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم، مما أدى إلى إصابة عدد منهم وفرار الآخرين إلى داخل العمق السوري”.

واوضح أنه “بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة جرى العثور على 8773 كف حشيش و3 ملايين و 141 ألف حبة كبتاغون، بالإضافة إلى 376 طلقة كلشن و18 ألف ليرة سورية”، لافتًا الى أنه “جرى تحويل كل المضبوطات إلى الجهات المختصة”.

كما شدد المصدر على أن “القوات المسلحة الأردنية ماضية في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأية مساعٍ يراد بها تقويض وزعزعة أمن الوطن وترويع مواطنيه”.