IMLebanon

فصل جديد من ملفات “تويتر”: ميشيل أوباما ضغطت لحظر ترامب

تواصل شركة “تويتر” بزعامة إيلون ماسك كشف تفاصيل سرية حول التعامل مع حساب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب داخل الشركة والضغوط التي أدت إلى حظر حساب ترامب نهائيا.

وكشفت الدفعة الجديدة من ملفات تويتر السرية أنه تمّ حظر الرئيس السابق من تويتر بعد يوم من مطالبة السيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما وآخرين الشركة بإزالته “نهائيًا”.

وأصدر الرئيس التنفيذي إيلون ماسك والصحافي مايكل شلينبرغر، يوم السبت، الدفعة الرابعة من وثائق تويتر التي تظهر الاتصالات الداخلية من قبل المديرين التنفيذيين للشركة بين 6 و8 كانون الثاني 2021، بما في ذلك بعد الفترة الوجيزة من أعمال الشغب في مبنى الكابيتول.

ومن بين الملفات، ذكر شيلنبرغر أن “ضغوطًا داخلية وخارجية” بما في ذلك من السيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما أرسلت إلى الشركة داعية إلى حظر ترامب من استخدام تويتر.

وكتبت ميشيل أوباما “لقد حان الوقت الآن لشركات وادي السيليكون للتوقف عن تمكين هذا السلوك الوحشي والذهاب إلى أبعد مما فعلوه بالفعل من خلال حظر هذا الرجل بشكل دائم من منصاتهم ووضع سياسات لمنع استخدام تقنياتهم من قبل قادة الأمة الذين يغذون العنف”.

كما أظهرت الملفات أنّ “تويتر حافظ على سياسة تسمى “استثناءات من أجل المصلحة العامة”، حيث لم يتم حظر المسؤولين المنتخبين نظرًا لوجود اهتمام عام كبير بتعليقاتهم  حتى لو بدا أنها تنتهك سياسات أخرى. وفي حين تم رفع تعليق ترامب الموقت إلا أنه تم تجاهل هذه السياسة على وجه التحديد وعن قصد في حالة ترامب”، حسبما ذكر شيلنبرغر.

واشار الى أن “دورسي كان في إجازة في بولينيزيا الفرنسية في الأسبوع الممتد من 4 إلى 8 كانون الثاني 2021″، وفوض الرئيس التنفيذي الكثير من المسؤولية لكبار المسؤولين التنفيذيين، بما في ذلك رئيس الثقة والسلامة السابق على تويتر يويل روث والرئيسة السابق للشؤون القانونية والسياسة والثقة فيجايا جادي”.

وكشف شلينبرغر أنه “في 2018 و 2020 و 2022 ذهبت 96٪ و 98٪ و 99٪ من التبرعات السياسية لموظفي تويتر إلى الديمقراطيين”، مضيفًا: “في عام 2017 ، غرد روث بأنه كان هناك” نازيون حقيقيون في البيت الأبيض “.

ولفت إلى أن “موظفي تويتر يدركون الفرق بين سياستهم وشروط خدمة تويتر لكنهم يشاركون أيضًا في تفسيرات معقدة للمحتوى من أجل منع التغريدات المحظورة”.

وبعد يوم من رسالة دورسي الإلكترونية التي دعا فيها إلى الاتساق وفقا الشروط تم تعليق ترامب نهائيًا بسبب الطريقة التي تم بها “تلقي منشوراته وتفسيرها”.