IMLebanon

اجتماع لمجلس الأمن الفرعي في البقاع… وهذا ما بحثه

ترأس محافظ البقاع القاضي كمال أبو جوده، اليوم الخميس، اجتماعا لمجلس الأمن الفرعي في مكتبه، في سرايا زحلة.

واشار بيان الى أنه “أولًا، تمّ البحث في الوضع الأمني داخل مخيمات النازحين السوريين والآلية المتبعة لضبط عملية تقديم المساعدات من قبل المنظمات والجمعيات”.

واطلع أبو جوده من قادة الأجهزة الأمنية على الوضع العام داخل هذه المخيمات، فأفادوا بأن الوضع الأمني في مخيمات النازحين في البقاع لا يزال تحت السيطرة، وأن قطعات الجيش اللبناني والمديرية الإقليمية لأمن الدولة في البقاع تقوم بعمليات تفتيش دورية في هذا الإطار.

وفي هذا الإطار، شدد أبو جوده على “ضرورة ايلاء مخيمات النازحين السوريين الأهمية القصوى للحفاظ على الأمن العام والنظام العام”.

كما اضاف البيان: “ثانيا، تناول الاجتماع تجدد عمليات السرقة، حيث أفاد قادة الأجهزة الأمنية بأن معدل السرقات بالمطلق انخفض في السنة الحالية قياسا لما كان عليه في السنوات السابقة، وبأنه تتم ملاحقة كل الجرائم وفقا للأصول. وأعطى أبو جوده توجيهاته بضرورة التشدد في المراقبة والمتابعة”.

وتابع: “ثالثا، الإشكالات المحيطة بمعمل فرز النفايات في جب جنين، حيث وضع أبو جوده المجتمعين في صورة التوقف القسري لمعمل الفرز، طالبا من الأجهزة الأمنية متابعة هذا الملف”.

الى ذلك، لفت البيان: “رابعاً، تمّ البحث بالتدابير والإجراءات التي يجب اتخاذها خلال فترة الأعياد المجيدة، حيث اطلع أبو جوده من قادة الأجهزة الأمنية على تدابير السير والإجراءات الأمنية المتخذة من قبلها خلال فترة الأعياد”.

ودعا محافظ البقاع، المواطنين إلى “التزام إرشادات وتوجيهات القوى الأمنية حفاظا على امنهم وسلامتهم”، متمنيًا أن “تحمل الأعياد المجيدة ظروفا أفضل للبنان واللبنانيين جميعا”.

وحضر الاجتماع النائب العام الاستئنافي في البقاع القاضي منيف بركات، قائد منطقة البقاع الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العقيد ربيع مجاعص، العقيد عبد الناصر الحلبي عن قيادة منطقة البقاع العسكرية في الجيش اللبناني، العقيد عبد الكريم شومان والنقيب الياس عيد عن فرع مخابرات الجيش في البقاع، رئيس دائرة أمن عام البقاع العقيد بشارة أبو حمد، المدير الإقليمي لأمن الدولة في البقاع العقيد نبيل الذوقي، رئيس فرع معلومات البقاع العقيد طوني صليبا.

كما حضر قائد سرية زحلة الإقليمية المقدم ميشال نقولا، آمر مفرزة زحلة القضائية المقدم مازن الصايغ، رئيس شعبة معلومات البقاع في الأمن العام الرائد أحمد الميس، آمر مفرزة استقصاء البقاع النقيب علي الحاج دياب، ورئيس دائرة محافظة البقاع رواد سلوم.