IMLebanon

الخارجية الأميركية اوضحت ما ناقشه بلينكن والسيسي

أوضحت وزارة الخارجية الأميركية عددا من الملفات التي استعرضها وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن والرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي الذي يزور الولايات المتحدة الأميركية.

وقالت الخارجية الأميركية في بيان: “اجتمع وزير الخارجية أنتوني بلينكن اليوم بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في واشنطن العاصمة خلال قمة قادة الولايات المتحدة وإفريقيا”.

وشدد بلينكن على “التزام الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة ومصر”، وأثنى على “استضافة مصر الناجحة للدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 27)”.

وأوضحت الخارجية أن الجانبين ناقشا “مجموعة واسعة من القضايا، بما في ذلك دور مصر المهم في تعزيز الاستقرار في المنطقة وعلاقاتنا الدفاعية الثنائية المستمرة منذ عقود”.

واكد بلينكن “أهمية التوصل إلى قرار ديبلوماسي بشأن سد النهضة الإثيوبي الكبير بشكل يضمن مصالح الأطراف كافة  وعلى أن العلاقات الثنائية تتعزز من خلال إحراز تقدم ملموس في مجال حقوق الإنسان في مصر”. وأشار  إلى “إفراج مصر عن معتقلين سياسيين مؤخرا وشجع على إحراز مزيد من التقدم في مجال حقوق الإنسان والحريات الأساسية”.