IMLebanon

بالصور… وأخيرا ميسي يرفع كأس العالم!

نجح الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، مساء الأحد، في قيادة منتخب التانغو للقب المونديال الثالث، بالفوز على فرنسا بركلات الترجيح بعد نهاية المباراة بالتعادل 3-3.

وجاء الانتصار الأرجنتيني على ملعب “لوسيل” بالعاصمة القطرية الدوحة، بسيناريو جنوني، وبعد تسيد المواجهة منذ الدقائق الأولى، بينما عجز “الديوك” عن الصياح مجددا.

وأنهى الأرجنتينيون الشوط الأول من مواجهتهم مع فرنسا، حاملة اللقب، بالتقدم 2-صفر، وبدا بالتالي أنهم سهلوا المهمة تماما، وباتوا على بعد شوط واحد من التتويج باللقب الثالث.

وتقدّم منتخب “التانغو” في الدقيقة 23، بعدما منحه حكم المباراة ركلة جزاء إثر خطأ من عثمان ديمبيليه ضد أنخل دي ماريا داخل المنطقة، ترجمها ليونيل ميسي هدفاً، ليرفع رصيده إلى ستة في صدارة قائمة الهدافين.

وعاد دي ماريا نفسه ليضيف الهدف الثاني للأرجنتين في الدقيقة 36، بعد جملة تمريرات رائعة بدأها ميسي من منتصف الملعب وانتهت بعرضية من ألكسيس ماك أليستر، تابعها دي ماريا بنجاح في شباك هوغو لوريس.

لكنّ فرنسا رفضت الاستسلام ونجحت في تحقيق انتفاضة هائلة في الشوط الثاني بعدما سجل نجمها مبابي هدفين في الدقيقتين 80 و81 ليدرك التعادل ليصل المنتخبان إلى وقت إضافي.

وفي الشوط الإضافي الثاني، نجح ميسي في تحقيق التقدم للأرجنتين قبل أن يتعادل مبابي مجددا لفرنسا من ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للأرجنتين (4-2).