IMLebanon

أرقام قياسية تدخل موسوعة غينيس لعام 2022

شهد عام 2022 الكثير من الإنجازات في كسر الأرقام القياسية، حيث دخلت موسوعة غينيس، لتُخلد ذكراها بين السنين.

أعلى تسريحة شعر

قام مصفف الشعر السوري الشهير “داني حسواني” بتسجيل نفسه بموسوعة جينيس للأرقام القياسية لأعلى تسريحة شعر. إذ صفّف حسواني شعر امرأة على شكل شجرة الكريسماس على ارتفاع مذهل يبلغ 2.90 متر (9 أقدام و 6.5 بوصات) في دبي، الإمارات العربية المتحدة. ولإنشاء شجرة الكريسماس، استخدم الشعر المستعار ووصلات الشعر لإنشاء التسريحة وإضافة زينة الكريسماس مثل الكرات.

أكبر مجموعة من الساعات

سجل “جاك شوف”، العجوز من الولايات المتحدة الأميركية، رقماً قياسياً باعتباره الرجل الذي يمتلك أكبر مجموعة من ساعات الحائط. لديه عدد إجمالي يبلغ 1509 في منزله. وكشفت موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن أن جميع الساعات التي جمعها تعمل بشكل صحيح.

بغبغان يسجل اسمه في موسوعة جينيس

حقق البغبغان “شيكو” من بلغاريا لنفسه إنجازاً سيظل فخوراً به في سجلات جينيس للأرقام القياسية في أسرع 5 أمتار على سكوتر في زمن 14.58 ثانية وذلك في مجموعة Lo Show Dei Record، في ميلانو، إيطاليا، في 15 شباط 2022.

أكثر فيديو مشاهدة على تيك توك

سجل “زاكاري كينغ”، وهو أميركي خفيف اليد على الإنترنت اشتهر بمهاراته السحرية، رقماً قياسياً في موسوعة جينيس للأرقام القياسية بعد أن تلقى أحد مقاطع الفيديو الخاصة به على تيك توك 2.2 مليار مشاهدة. ووفقاً لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، يعد “زاكاري كينغ”، أحد منتجي المحتوى الأكثر شهرة على شبكة الإنترنت ويذهل المشاهدين في جميع أنحاء العالم بمهاراته السحرية الرقمية. مع 2.2 مليار مشاهدة، أصبح مقطع الفيديو الخاص به هو الأكثر شعبية حالياً على TikTok.

النفس الطويل

حقق “دارسي بينيت” إنجازاً له باستخدام مهارته التي تدرب عليها في النفس الطويل، حيث نجح في نفخ بطاقة لعب لمسافة طولها 3.79 م (12 قدم 9 بوصات).

رمي الأسهم خلال ثقب المفتاح

أكثر الأسهم المتتالية التي تم التقاطها من خلال ثقب المفتاح هي 7 وتم تحقيقها بواسطة “لارس أندرسن” من الدنمارك، في 1 حزيران 2022. “لارس” هو رامي سهام محترف لديه أكثر من 600 ألف مشترك على قناته على يوتيوب، حيث يعرض خبرته في الرماية بتحديات إبداعية.

أكبر يد في العالم لأنثى

روميسه جيلجي (مواليد 1 كانون الثاني 1997) هي محامية تركية وباحثة ومطورة، حققت هذا العام لقب أكبر أيدٍ لأنثى (مقاس يدها اليمنى 24.93 سم واليد اليسرى مقاس 24.26 سم). وحملت ألقاب أطول امرأة تعيش، أطول أصابع لأنثى، وأطول ظهر لأنثى. وحملت سابقاً لقب أطول مراهقة على قيد الحياة.

أثقل ثمرة مانجو

تزن هذه المانجو الضخمة الرائعة 4.25 كجم. تمكن المزارعان الكولومبيان، “جيرمان أورلاندو نوفوا باريرا” و”رينا ماريا ماروكين”، من تحطيم رقم قياسي بعد زراعة أثقل مانجو في العالم في غواياتا في تموز  2020، كولومبيا في مزرعة سان مارتين في منطقة بوياكا.