IMLebanon

الإفراج عن لاعبي كرة قدم بعد توقيفهم في إيران

أفرجت السلطات الإيرانية عن عدد من لاعبي كرة القدم الذين أوقفوا خلال حضورهم حفلة مختلطة ليلة رأس السنة شرق طهران، وفق وسائل إعلام محلية.

وكانت وكالة “تسنيم” أفادت الأحد عن توقيف لاعبين حاليين وسابقين خلال حفلة مختلطة في مدينة دماوند، من دون تفاصيل بشأن عددهم أو هويتهم، مشيرة الى أن بعضهم “لم يكونوا في حال طبيعية بعد استهلاكهم الكحول”.

ومساء اليوم ذاته، أفادت وكالة “نادي المراسلين الشباب” المرتبطة بالتلفزيون الرسمي أنه: “تم الافراج عن كل لاعبي كرة القدم الذين حضروا حفلة عيد ميلاد في مدينة دماوند”.

من جهتها، أفادت وكالة “فارس” أن عدد اللاعبين كان أربعة، وأن اثنين منهم يدافعان عن ألوان استقلال، أحد أبرز الأندية في طهران وعلى مستوى البلاد.

ويعاقب القانون في الجمهورية الإسلامية شرب المشروبات الكحولية أو بيعها، كما يمنع الاختلاط في بعض الأماكن العامة والرقص المختلط بين الجنسين.

وتشهد إيران منذ 16 أيلول، تحركات احتجاجية إثر وفاة الشابة مهسا أميني بعد توقيفها من قبل شرطة الأخلاق في طهران لعدم التزامها القواعد الصارمة للباس في البلاد.

وقتل المئات، بينهم عشرات من عناصر قوات الأمن، خلال الاحتجاجات التي تخللها رفع شعارات مناهضة للسلطات.

وواجه عدد من لاعبي كرة القدم الحاليين والسابقين، مشاكل مع السلطات وصلت لحد التوقيف أحيانا، بعدما أيدوا التحركات الاحتجاجية.