IMLebanon

إسقاط 40 مسيّرة روسية… وكييف تغرق في الظلام

أكدت أوكرانيا، اليوم الاثنين، أن “المضادات الجوية تمكنت من إسقاط 40 طائرة مسيرة روسية شاركت في الهجمات على مناطق مختلفة من أوكرانيا”، فيما قال رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو، إن “الكهرباء بالمدينة انقطعت بعد هجمات خلال الليل، التي تعد الثالثة خلال أقل من 36 ساعة”.

وقال رئيس بلدية كييف، اليوم الاثنين، إن “منشآت البنية التحتية للطاقة تعرضت لأضرار جراء هجمات على العاصمة الأوكرانية كييف خلال الليل، الأمر الذي تسبب في انقطاع التيار الكهربائي والتدفئة”.

وأضاف: “40 طائرة مسيرة متفجرة اتجهت نحو كييف ليلاً، وفقا لقوات الدفاع الجوي، وتم تدميرها جميعاً”.

وتابع: “22 طائرة مسيرة دمرت فوق كييف و3 في منطقة نائية بالمدينة و15 فوق المقاطعات المجاورة”، بحسب الأسوشيتد برس.

ولحقت أضرار بمرفق للبنية التحتية في العاصمة ووقع انفجار في أحد أحياء المدينة، بحسب كليتشكو. ولم يتضح على الفور ما إذا كان ذلك ناجما عن طائرات مسيرة أو ذخائر أخرى.

وفي منطقة كييف النائية، والتي تعرضت أيضا لهجوم بطائرات مسيرة، تم قصف هدف حيوي للبنية التحتية ومبان سكنية، بحسب الحاكم أوليكسي كوليبا.

وتم إسقاط 7 طائرات مسيرة فوق منطقة ميكولايف جنوبي البلاد، وفقا لفيتالي كيم، واسقاط 3 أخرى في منطقة دنيبروبتروفسك جنوب شرقي البلاد، بحسب ما قال الحاكم فالنتين ريزنيشنكو.

وعلى الصعيد ذاته، أفاد عمدة كييف بـ”انقطاع التيار الكهربائي والتدفئة في العاصمة الأوكرانية بسبب الأضرار التي لحقت بمرافق البنية التحتية للطاقة بعد موجة القصف الروسي بالمسيرات فجر وصباح اليوم الاثنين”.

وكتب كليتشكو عبر “تلغرام”، اليوم الاثنين، “لحقت أضرار بالبنية التحتية للطاقة. وتقع في المدينة انقطاعات طارئة للتيار الكهربائي. وبالتالي هناك مرافق تدفئة غير نشطة”.

وفي الساعة 01:30 صباح اليوم الاثنين، أفادت وسائل إعلام بـ”وقوع انفجارات في منطقة غولوسييفسكي في جنوب غربي كييف، وأضاف كليتشكو فيما بعد أنه تم تسجيل وقوع انفجارات في منطقة ديسنيانسكي للمدينة، بحسب ما نقلت وكالة نوفوستي الروسية عن وسائل الإعلام الأوكرانية”.​