IMLebanon

فلسطيني قضى برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة

قتل الجيش الإسرائيلي فلسطينيا بالقرب من مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة الثلثاء، بعد أن هاجم جنودا بإطلاق النار عليهم، فردوا بالمثل، وفق بيان للجيش.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب إنها تبلغت من هيئة الشؤون المدنية بمقتل “المواطن حمدي شاكر أبو دية (40 عاما) برصاص الجيش الإسرائيلي قرب مدخل النبي يونس في بلدة حلحول شمال مدينة الخليل”.

وأوردت وكالة أنباء “وفا” الفلسطينية الرسمية أن الجيش الإسرائيلي المتمركز على الجهة الشمالية من البلدة “أطلق وابلا من الرصاص صوب الشاب أبو دية، ما أدى الى إصابته بجروح وسرعان ما أعلن استشهاده”.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان أن جنوده “كانوا يقومون بنشاطات روتينية بالقرب من حلحول، فأطلق المهاجم النار على الجنود الذين ردوا بالذخيرة الحية وقاموا بتحييده” من دون تفاصيل أخرى.

وقالت شاهدة قدمت نفسها باسم أم أمير طقاطقة لوكالة فرانس برس إنها كانت بالقرب من مكان الحادث، مضيفة “كنّا في الطريق في السيارة، كل السيارات توقفت وعادت أددراجها عندما بدأ إطلاق النار، ونحن فوجئنا بالحدث، لم نستطع العودة (…). لم تهد هناك أي سيارة لا خلفنا ولا أمامنا، والجيش لم يتوقف عن إطلاق النار، فنزلنا تحت الكراسي”.

وهو الفلسطيني الخامس عشر الذي يقتل برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية منذ بداية العام الحالي، وفق حصيلة لوكالة فرانس برس.