IMLebanon

لقاء “الحزب”ـ باسيل رهن نتائج الزيارة إلى الشالوحي

جاء في “اللواء”:

يزور اليوم الإثنين وفد من حزب الله يضمّ المعاون السياسي للأمين العام لحزب الله الحاج حسين خليل ومنسّق وحدة الارتباط والتنسيق في الحزب الحاج وفيق صفا ، الذي ضم المعاون السياسي للامين العام لحزب الله حسين الخليل، ومسؤول وحدة الارتباط والتنسيق وفيق صفا ميرنا شالوحي، للقاء رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل.

وبحسب مصدر “عوني” فإن الزيارة تتخذ معاني خاصة لدى “التيار” في ضوء الخلافات الحادة في الأداء والرؤية بين طرفي تفاهم مار مخايل في حين يعتقد مصدر سياسي ان الزيارة التي أتت بطلب من حزب الله، ينظر إليها أنها في سياق اطلاق حركة اتصالات لإيجاد تقارب في ما خص خطوة ما تتعلق بإعلان ترشيح شخصية يتفق عليها بين مكونات نيابية، لا تزال تلتقي، وتجري اتصالات في ما بينها.

لكن المصدر عينه، عاد واستدرك، معرباً عن مخاوفه من استمرار تعنت النائب باسيل، وإصراره على رؤيته الخاصة، سواء في ما يتعلق بما يسميه مواصفات الرئيس او عقد جلسات لحكومة تصريف الأعمال.

وفي سياق متصل، استبعد مصدر “حزبي” حصول لقاء بين الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وباسيل في حال أصر الأخير على خياراته، سواء لجهة رفض المشاركة بانتخاب النائب السابق سليمان فرنجية إذا اصر حزب الله على تسميته مرشحا للرئاسة في وقت قريب.