IMLebanon

سامبسون: بريطانيا ملتزمة تعزيز التعاون مع لبنان

أنهى كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المارشال الجوي مارتن سامبسون، زيارته لبنان التي استمرت ثلاثة أيام من 23 الى 25 كانون الثاني، والتقى خلالها رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي وقائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون، يرافقه السفير البريطاني في لبنان هايمش كاول والملحق العسكري البريطاني المقدم لي ساندرز.

كما جال المارشال سامبسون على الخط الأزرق، ترافقه نائبة السفير البريطاني الجديدة كاميلا نيكليس، وشدد في مقر اليونيفيل في الناقورة على دعم المملكة المتحدة الكامل لعمل اليونيفيل في جنوب لبنان كما هو منصوص في قرار الأمم المتحدة ١٧٠١. وقدّم تعازيه في أعقاب الوفاة المأساوية للجندي شون روني.

وأشار المارشال الجوي مارتن سامبسون إى أن “زيارتي للبنان كانت مهمة حيث اطلعنا على تأثير الأزمة الاقتصادية الحادة على الشعب اللبناني بشكل عام والجيش اللبناني بشكل خاص. إنني معجب بشجاعة ومرونة الشعب اللبناني والجيش اللبناني في مواجهة الشدائد. تظل المملكة المتحدة ملتزمة بتعزيز التعاون الثنائي بين بلدينا ودعم صمود الجيش اللبناني”.

وتابع: “كما قدّمت تعازيّ ودعمي لليونيفيل عقب الحادث المأساوي الذي أسفر عن مقتل الجندي شون روني وإصابة ثلاثة آخرين. لقد كررنا موقف المملكة المتحدة بضرورة محاسبة الجناة. قوات اليونيفيل ومهامه في جنوب لبنان عامل أساسي لاستقرار لبنان وأمنه “.