IMLebanon

جنرال أميركي يحذر من مخاطر نشوب حرب مع الصين

أرسل الجنرال في سلاح الجو الأميركي مايك مينيهان، مذكرة إلى مرؤوسيه تشير إلى أن بلاده ستدخل في حرب مع الصين في غضون عامين.

وقال في المذكرة: “آمل أن أكون مخطئا. يخبرني حدسي أننا سنقاتل في عام 2025″، كاشفا عن أن الصين ستحاول استغلال الانتخابات الرئاسية الأميركية في عام 2024 لفرض سيطرتها على تايوان.

وأشارت قناة NBC التلفزيونية، إلى أن الوثيقة موجهة إلى جميع قادة الوحدات القتالية في سلاح الجو الأميركي. وفيها يطلب الجنرال من مرؤوسيه كذلك، إبلاغه بحلول نهاية شباط بنتائج العمل المتخذ في نطاق الاستعداد للأعمال القتالية مع الصين. وبالإضافة لذلك، حث الجنرال، قادة الوحدات والقطع على أن يكونوا أكثر استعدادا لتحمل المخاطر أثناء التدريب.

وفي السياق، أكد ممثل عن القيادة الجوية الأميركية، للقناة، أن “هذه مذكرة داخلية حقيقية من الجنرال مينيهان، يقوم الإيعاز الصادر عنه على الجهود الأساسية المتخذة في السنوات الماضية في مجال الاستعداد للنزاع في حال فشلت كل محاولات الكبح المتخذة”.

يذكر أن حدة التوتر بين الولايات المتحدة والصين حول تايوان، قد ارتفعت بشكل كبير بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي السابقة نانسي بيلوسي، لتايبيه في أوائل آب 2022.