IMLebanon

بو عاصي: تصدِّينا للعنف يساهم في إنقاذ مجتمعنا

نظّم منتدى البرلمانيين العرب للسكان والتنمية FAPPD بالتعاون مع الرابطة البرلمانية الآسيوية للسكان والتنمية APDA وبالتنسيق مع نقابة المحامين في بيروت وبدعم من صندوق الامم المتحدة للسكان UNFPA ندوة حول “العنف المبني على النوع الاجتماعي GBV”، في بيت المحامي بمشاركة رئيس المنتدى النائب بيار بو عاصي.

وأكد بو عاصي في كلمة له أن الحديث عن العنف القائم على النوع الاجتماعي وتحديداً بحق المرأة هو حديث عن مبادئنا وقيمنا من خلال رفض الظلم الذي يطال نصف مجتمعنا، لذا بتصدينا للعنف والتهميش نعمل من اجل كل مجتمعنا وانقاذ روحنا وذاتنا.

كما أشار الى انهم كبرلمانيين عرب يهتمون بشؤون السكان والتنمية، إعتبر ان من ميزات هذا المنتدى ان أعضاءه برلمانيون منتخبون لديهم اهتمامات مشتركة وهم منفتحون على الشراكة مع اطراف اخرى كمنظمات الامم المتحدة والجمعيات غير الحكومية. كما شدّد على ان الشرط الاساسي لأي تعاون أن يستند الى النزاهة اولاً وتشارك القيم ثانياً.

كذلك، تطرق بو عاصي الى “الركائز التي يعتمدون عليها كمنتدى في مقاربتهم للقضايا بما فيها العنف وهي:
توفر الوعي بشأن المشكلة وتحديد عناصرها، والتوعية كي يدرك كل مواطن حقيقة هذا الموضوع ومدى خطورته، والارادة للتشريع من أجل رسم بوصلة قيم المجتمع من جهة وتكريس مبدأ الصواب والعقاب.”