IMLebanon

بالصور: أحدث سفينة في العالم تعبر قناة السويس

أعلن رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع، عبور سفينة الحاويات العملاقة “EVER ACME” وهي أحدث سفن الحاويات في العالم، في أولى رحلاتها البحرية على الإطلاق.

وعبرت السفينة ضمن قافلة الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة خلال رحلتها القادمة من ماليزيا والمتجهة إلى هولندا.

ووفقا للبروتوكول المتبع من قبل هيئة قناة السويس في التعامل مع السفن التي تعبر القناة للمرة الأولى، أناب ربيع كلا من الربان محمد الحوت كبير مرشدين أول والربان جلال شبكة كبير مرشدين، للصعود على سفينة الحاويات “EVER ACME” والترحيب بطاقمها، وتسليم هدية تذكارية لربان السفينة.

وتعد السفينة “EVER ACME” والتي ترفع علم سنغافورة الشقيقة الأحدث لسفن الجيل الجديد “A TYPE” التابعة للخط الملاحي “EVER GREEN”، السفينة الحادية عشرة ضمن السلسة، حيث عبرت 10 سفن أخرى منذ آب 2021، يبلغ طول السفينة العملاقة 400 متر، وعرضها 61,5 متر، فيما تبلغ حمولتها 224 ألف طن، وتستطيع أن تحمل على متنها ما يزيد عن 24 ألف حاوية.

وأكد ربيع أن العبور الناجح والمتوالي لأحدث وأكبر سفن الأسطول العالمي يثبت بما لايدع مجالا للشك جاهزية قناة السويس واستعدادها الدائم لتقديم خدمات العبور للأجيال الحالية والمستقبلية من السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة لاسيما سفن الحاويات الكبيرة حيث تستطيع القناة استقبال 100% من أسطول سفن الحاويات عالمياً.