IMLebanon

“فيفا” يعلن قائمته النهائية لاختيار أفضل حارس مرمى للعام 2022

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأربعاء، قائمته النهائية لاختيار أفضل حارس مرمى للعام 2022، وضمّت حارس المنتخب المغربي وإشبيلية الإسباني ياسين بونو الذي برز مع “أسود الأطلس” في مونديال قطر 2022.

وكشف “فيفا” في قائمته النهائية عن الأسماء الثلاثة المرشّحة لنيل جائزة “الأفضل” في فئة حراس المرمى لدى الرجال، فكان إلى جانب بونو، البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد الإسباني، وبطل العالم مع منتخب الأرجنتين حارس أستون فيلا الإنكليزي إيميليانو مارتينيز.

وعلى عكس كورتوا الذي يتألّق على صعيد الأندية لكن توقّف مشواره المونديالي في الدور الأوّل مع إقصاء منتخب بلجيكا، ساهم بونو بوصول المغرب إلى نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخ القارة الأفريقية ولمنتخب عربي، خصوصاً عندما صدّ ركلتين ترجيحيتين أمام إسبانيا في ثمن النهائي.

أما مارتينيز فكان أيضاً بطلاً في الركلات الترجيحية عندما حمل حلم ليونيل ميسي ورفاقه على كاهله أمام هولندا في ربع النهائي وفرنسا في المباراة النهائية.

وتُمنح هذه الجائزة تكريماً للأداء الاستثنائي للحراس في عالم كرة القدم بناء على تصويت مدربي وقادة المنتخبات الوطنية بالإضافة إلى تصويت أنصار اللعبة ومجموعة مختارة من الصحافيين.

ولدى السيدات، ضمّت قائمة المرشحات الألمانية آن كاترين بيرغر حارسة تشيلسي الإنكليزي، الإنكليزية ماري إيربس حارسة مانشستر يونايتد، والتشيلية كريستيان إندلر حارسة ليون الفرنسي.

أما القائمتان النهائيتان للأسماء الثلاثة المرشحة لنيل جائزتي أفضل مدرب عن فئتي الرجال والسيدات، فسيتم إعلانها غداً الخميس، بينما يُعلن الجمعة عن المرشحين الثلاثة لنيل جائزة أفضل لاعب وأفضل لاعبة وجائزة بوشكاش لأجمل هدف.

ويقام حفل منح جوائز “الأفضل” من فيفا، في 27 شباط الحالي، بالعاصمة الفرنسية باريس.