IMLebanon

ليبرون جيمس يصبح أفضل مسجل في تاريخ الـ”NBA”

حطّم ليبرون جيمس، نجم نادي لوس أنجلوس ليكرز، الرقم القياسي لأفضل مسجل في تاريخ دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، متخطياً الرقم البالغ 38.387 نقطة والصامد لمدة 39 سنة باسم الأسطورة كريم عبد الجبار فجر الأربعاء في لوس أنجلوس.

وأضاف “الملك”، بعمر الـ38 عامًا، لقباً جديداً إلى مسيرته الزاخرة، بعد تتويجه أربع مرات بالدوري المرموق، وقد حقق هذا الانجاز في موسمه العشرين في دوري “أن بي ايه”، بتسجيل نقطته السادسة والثلاثين من تسديدة على بعد ستة أمتار، نهاية الربع الثالث من مواجهة ليكرز مع أوكلاهوما سيتي، رافعاً رصيده إلى 38.388 نقطة.

وفي لحظة تاريخية، توقفت المباراة عندما كانت النتيجة 104-99 لأوكلاهوما سيتي، لتنطلق الاحتفالات في ملعب “كريبتو.كوم أرينا” في لوس أنجلوس، بحضور عبد الجبار الذي كان أول المهنئين له.

كما حضر مفوض الدوري آدم سيلفر الذي وجّه كلمة في هذه المناسبة، ممثلون، مشاهير وشخصيات مرموقة، فيما بُثّت على التلفزيون رسالة تهنئة من الرئيس جو بايدن بعد الانجاز المنتظر.

من ناحيته، قال جيمس متأثراً “أن تكون قادراً على تحقيق هذا الإنجاز بحضور أسطورة ولاعب عظيم مثل كريم، فهذا يعني لي الكثير”.

وتابع: “أشكر كل من وقف معي في رحلة الأعوام العشرين الأخيرة، لأني لم أكن لأحقق ذلك دون مساعدتكم، شغفكم وتضحياتكم التي ساعدتني على الوصول إلى هنا”.