IMLebanon

بيع قميص كوبي براينت بمبلغ قياسي

بيع قميص ارتداه أسطورة كرة السلة الأميركية كوبي براينت، الذي توفي قبل ثلاثة أعوام في حادث تحطم مروحية، بـ5.8 ملايين دولار، في مزاد علني.

سجلت عملية البيع التي قامت بها دار “سوثبي” للمزادات في نيويورك رقماً قياسياً جديداً لأي قطعة خاصة ببراينت، لكنها جاءت أقل مما قدرته الدار التي توقعت أن يصل مبلغ المزايدة إلى 7 ملايين دولار.

وكان أكبر مبلغ دفع من أجل قطعة خاصة ببراينت 3.7 ملايين دولار مقابل قميص ارتداه أيقونة فريق لوس أنجلس ليكرز، المتوج معه بخمسة ألقاب في دوري “أن بي آي”.

وما زال براينت بعيداً من الرقم القياسي العالمي للقميص الذي حمل الرقم 23 وارتداه أسطورة شيكاغو بولز مايكل جوردان في عام 1998 خلال موسمه الأخير مع الفريق، وبيع في أيلول 2022 بمبلغ 10.1 ملايين دولار.

والعام الماضي أيضاً، بيع قميص كان يرتديه أسطورة كرة القدم الراحل الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا خلال تتويجه بلقب مونديال المكسيك 1986 مقابل 9.3 ملايين دولار.

يذكر أن براينت قد ارتدى القميص الشهير باللونين الأصفر والأرجواني وحمل الرقم 24 والذي عُرض للبيع من قبل مالك مجهول، في 25 مباراة سجل خلالها 645 نقطة في موسم 2007-2008 حين اختير أفضل لاعب في الموسم العادي، وفقاً لدار سوثبي.

كما ارتدى براينت القميص بمواجهة دنفر ناغتس في 23 نيسان 2008، ليخلّد المصورون لحظة تاريخية بعد احتفال هستيري لنجم ليكرز، إثر رمية ثلاثية ناجحة، حيث أمسك بقميصه وأطلق صرخة قوية تعبيراً عن الفوز.

وتم تخليد هذه الصورة من قبل رسامي الجدران “غرافيتي” في جميع أنحاء العالم، وتحديداً في مدينة لوس أنجلس، حيث لعب براينت مسيرته بأكملها.

وفي المرة الأخيرة التي طرح فيها هذا القميص للبيع في مزاد في عام 2013، لم يجلب سوى 18678 دولاراً.