IMLebanon

التعاون الاقتصادي بين سلام ونظيره المصري

عقد وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال أمين سلام، على هامش إجتماعات جامعة الدول العربية في القاهرة، لقاء مع وزير التجارة والصناعة المصري المهندس أحمد سمير، وعرض معه “سبل النهوض بمستوى التعاون الاقتصادي المشترك والبناء على علاقات الأخوة التي تربط البلدين في إقامة مشروعات حقيقية تصب في صالح الشعبين الشقيقين”.

وقال سلام إنّ “اللقاء تناول عرض عدد من الموضوعات المتعلقة بتسيير حركة التجارة البينية بين البلدين، ومواجهة التحديات التي تعوق انسياب التبادل التجاري بين لبنان ومصر، حيث ان هناك تواصلا دائما بين المسؤولين في البلدين لتذليل كافة العقبات التي تواجه التجارة البينية بين لبنان ومصر”.

واشار الوزير المصري الى “حرص الدولة المصرية على الوقوف الى جانب دولة لبنان الشقيقة وتلبية احتياجات السوق اللبناني من مختلف المنتجات”.

وفي هذا الاطار، كلف سمير مسؤولي الوزارة بالتنسيق مع السفارة اللبنانية بالقاهرة لبحث اي معوقات وايجاد حلول عاجلة للمعوقات التي تحول دون انسياب حركة التجارة بين البلدين.

من جهته، اكد سلام “أهمية الدور المحوري لمصر ومساندتها للشعب اللبناني على المستويين السياسي والانساني، سواء خلال جائحة فيروس كورونا او حادث انفجار مرفأ بيروت”، لافتا الى أن “هناك فرصا كبيرة لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، بخاصة في ظل التوافق الكبير في الرؤى بين مسؤولي البلدين لتحقيق نقلة نوعية في مستوى العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة”.

واشار الى “أهمية تبادل الزيارات بين رجال الاعمال في البلدين للتعرف على فرص الاستثمار المتاحة والعمل على فتح آفاق جديدة للشراكة التجارية والصناعية”، موجها الدعوة لوزير التجارة والصناعة المصري لزيارة لبنان على رأس وفد من رجال الاعمال لبحث تعزيز العلاقات الاستثمارية والاقتصادية المشتركة.