IMLebanon

تيمور جنبلاط: مبادراتنا تهدف إلى حماية المؤسسات

شدد رئيس “اللقاء الديموقراطي” النائب تيمور جنبلاط على “ضرورة تضافر الجهود الدولية والمانحة لتعزيز الموقف الإنساني تجاه الشعب السوري في نكبته الأخيرة والكارثة التي أصابت عائلات الضحايا والجرحى على وجه الخصوص، وتوفير الدعم المطلوب لها، بعيدا من كل أشكال المزايدات التي لا طائل منها امام هول المصيبة والمحن التي يعيشها الشعب عموما”، متقدّما بالتعزية “من عائلات الضحايا في سوريا وتركيا”، ومتمنيا “الشفاء العاجل للجرحى”.

وسأل جنبلاط على هامش لقاءاته في قصر المختارة: “ألم يعد ضروريا استعادة مؤسسات الدولة دورها في الحد الأدنى المطلوب، امام مشهد الاضطرابات الحاصلة والانكماش السياسي والاقتصادي والمالي المسيطر وحال الانسداد المتمادي؟ أكان بالنسبة للأزمة الرئاسية التي تتوقف عند حدود التنازلات الوطنية للتسوية المطلوبة بعد أكثر من ثلاثة أشهر من الشغور وتؤدي إلى تشكيل حكومة قادرة على تنفيذ الإصلاحات التي يحتاجها لبنان وما تم الاتفاق عليه مع صندوق النقد الدولي، أو التدمير المتمادي والممنهج للمؤسسات كحال القضاء اخيرا أو إفراغها مثل المجلس العسكري وغيره”.

وفي هذا الإطار، أشار الى أنّ “المبادرات السياسية والطروحات التي تقدّم بها اللقاء الديموقراطي تهدف أولاً وأخيراً إلى حماية المؤسسات والحد من انهيارها على كل الصعد”.