IMLebanon

الملف الرئاسي… “مكانك راوح”!

جاء في “الديار”:

أفادت “الديار” بأنّ رئيس مجلس النواب نبيه بري لم يوقف مشاوراته حول الاستحقاق الرئاسي، وأنه أجرى في اليومين الماضيين لقاءات بعيدًا عن الاعلام مع عدد من النواب وأعضاء الكتل استكمالاً للمساعي والمشاورات التي بدأها خلال الأسبوعين الماضيين.

وأضافت المعلومات أن هذه المشاورات لم تسفر عن نتائج متقدمة، لكنها مستمرة، وأن بري، كما نقل عنه سابقًا، لا ينوي الدعوة الى جلسة انتخاب جديدة اذا كانت ستحصل على غرار الجلسات السابقة، ويسعى الى تكوين أجواء تؤدي الى جلسة يصار فيها الى التصويت والاقتراع لمرشحين متنافسين، وبالتالي انتخاب رئيس للجمهورية.

أما على محور بكركي، فإن المساعي التي بدأها البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي لرعاية حوار نيابي مسيحي لم تسفر حتى الآن عن نتائج ايجابية، وما يزيد الطين بلّة هو السجال الساخن والناري الذي سجل في الـ48 ساعة الماضية بين “التيار الوطني الحر” و”القوات اللبنانية” على خلفية الموقف من قضايا عديدة ومنها الجلسة التشريعية.

وقالت مصادر نيابية مسيحية لـ”الديار”، إن جهود بكركي رغم كل هذه الاجواء لم تصل الى طريق مسدود، وإن البطريرك الراعي سيواصل مساعيه لبلورة شكل اللقاء النيابي الحواري المسيحي وكيفية التمثيل.