IMLebanon

أجسام طائرة ظهرت في سماء الشرق الأوسط!

كشف قائد القيادة المركزية للقوات الجوية الأميركية، اللفتنانت جنرال Alexus Grynkewich عن أن أجساما طائرة ظهرت في سماء منطقة بالشرق الأوسط “من مسؤولية القيادة المركزية” خلال السنوات القليلة الماضية، لكنه سماها “بالونات مراقبة صينية” في المؤتمر الذي عقده بمقر “مركز الأمن الأميركي” الجديد، والمعروف بأحرف CNAS اختصارا.

وأشار إلى أن تلك البالونات “لم تشكل خطرا على الولايات المتحدة أو القوات المتحالفة معها، لكننا لاحظناها بالتأكيد” وشرح أنها لم تتدل فوق القواعد الأميركية، وأن آخرها “بقي فوق الماء بالأساس” وأنه يتذكر 3 حالات ظهرت فيها خلال السنوات القليلة الماضية.

كما رفض الخوض بتفاصيل ظهور البالون الأخير في خريف العام الماضي، وذكر بحسب ما قرأت “العربية.نت” بموقع شبكة Fox News التلفزيونية الأميركية: “لست متأكدا ما إذا كان للطقس أو للمراقبة (للتجسس) لم نقترب منه أبدا، ولم يكن ذلك تهديدا، لذلك لم نضطر إلى الذهاب لفحصه والحصول على صورة لتحديده” وفق تعبيره.

وأضاف: “أنا مهتم بالحصول على تلك البالونات عالية الارتفاع لأغراض المراقبة للحصول على نظرة أكثر ثباتا في الأماكن التي لا نراها جيدا قدر الإمكان” في إشارةإلى أن البالون الأخير كان يحلق ربما على ارتفاع مخفوض.